إطلاق إصدار 13.2 iOS من آبل

إطلاق إصدار 13.2 iOS من آبل مع ميزة هامة لهواتف آيفون 11

302

إطلاق إصدار 13.2 iOS من آبل ، قامت شركة آبل بإطلاق إصدارها الـ 13.2 لكل من نظامى التشغيل : آى أو إس Ios : لهواتف آيفون، وآيباد أو إس iPadOS ، لحواسيب آيباد اللوحية، وجاء ذلك بعد حوالى 10 أيام على إطلاق الإصدار 13.1.3 ، والذى قد جاء بهدف إصلاح عدد من المشكلات، وتقديم بعض التحسينات لأجهزة الشركة المحمولة.

إطلاق إصدار 13.2 iOS من آبل

ويأتى نظامى نظامي (آي أو إس 13.2)، و(آيباد أو إس 13.2( بإصلاح للمشكلات والتحسبنات الأمنية، وذلك على غرار إصدار 13.103، ولكنهما يقدمان عدد من المزايا الجديدة، ويشمل ذلك التشكيلة الجديدة من الرموز التعبيرية.

كما يأتى نظام (آي أو إس 13.2) متضمناً دعم رسمى لـ Unicode 12.0، والذى يحوى العديد من الرموز التعبيرية، وبشكل خاص تلك التى تركز على الإحتياجات الخاصة، تشبه فى ذلك كلب الخدمة، الناس الذين يستخدموا كرسى متحرك، الأزرع والأرجل الصناعية.

كما يتوفر الإصدار الجديد من نظام آي أو إس، بدعم ميزة الإندماج العميق Deep Fusion، وذلك لمستخدمى هواتف (آيفون 11)، و(آيفون 11 برو) .
وقد صرحت الشركة الأمريكية عن هواتفها الأحدث، بأنها تقوم على دعم ميزة الإندماج العميق، وهو عبارة عن نظام جديد لمعالجة الصور، يعمل بفضل المحرك العصبى Neural Engine، فى شريحة A13 Bionic، وتعتمد على استخدام ميزة التعلم الآلى المتطور لمعالجة الصور بدقة البكسل، وذلك لتحسين تركيب الصورة وتفاصيلها، وكذلك أيضا تقليل الضوضاء فى كل جانب من جوانبها.

وسيصبح لكاميرات هواتف آيفون 11 ثلاثة أوضاع، وذلك مع ميزة الإندماج العميق، حيث تعمل استنادا إلى مستويات الضوء، والعدسات التى يستخدمها المستخدم، حيث ستستخدم عدسات التصوير العريض القياسية فى الهاتف تقنية Smart HDR المحسنة من آبل للصور المتوسطة والعالية الإضاءة، أما عن ميزة الاندماج العميق، فستعمل فى ظروف الإضاءة المنخفضة.

كما أصبح بإمكان المستخدمين تغيير دقة، ومعدل إطارات الفيديو فى تطبيق الكاميرا مباشرة، وذلك مع الاصدار الجديد، كما يتيح آى أو إس 13.2 للمستخدم التمكن من منع المساعد الرقمى سيرى من مشاركة التسجيلات الصوتية مع موظفى آبل، وحذف سجل الأوامر الصوتية من سيرى، وبإمكانك ذلك من خلال الدخول إلى إعدادات Settings < الخصوصية Privarcy < التحليلات والتحسينات Analytics and Improvements لإلغاء ذلك في أي وقت.

كما يقوم آى أو إس 13.2 على جلب تفعيل ميزة HomeKit Secure Video، للكاميرات التى تقوم بدعم منصة البيت الذكى التابعة لشركة HomeKit، بالاضافة إلى ذلك فيقوم بإضافة دعماً لسماعات الأذن التى أعلن عنها AirPods Pro .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *