Search
سوق السيارات المستعملة

تعرف على تأثير حالة الطقس على سوق السيارات المستعملة

956

تأثير حالة الطقس على سوق السيارات المستعملة ، عشنا مؤخرا حالة من الطقس السىء، الذى شهدته محافظات مصر، وقد أثر هذا الطقس بشكل سيء فى جميع نواحى حياتنا اليومية، حيث أدى ذلك إلى تركم المياه فى الشوارع الوميادين، مما أدى إلى بطء فى حركة المارة، وكذلك مرور السيارات على الطرق العامة والفرعية، كما تسبب أيضا فى انقطاع التيار الكهربى عن العديد من المناطق.

تأثير حالة الطقس على سوق السيارات المستعملة

وفى محاولة من موقع نيوتكنولوجيكو لمعرفة مدى تاثير حالة الطقس السىء وسقوط الأمطار على مبيعات سوق السيارات المستعمل، ذكر احد تجار السيارات بأن الطقس السىء قد أثر سلبيا على مبيعات المستعمل بسوق الجمعة، كما أضاف أن العديد من تجار السيارات المستعملة قد قرروا عد الذهاب إلى السوق الجمعة للسيارات، نتيجة لسوء الطقس، وبسبب تأكدهم من عدم نزول الزبائن إلى السوق.
وأشار إلى أن سوق السيارات المستعمل يشهد حالة من الترقب، حيث أن الكثير من المواطنين يذهبون لسوق الجمعة من أجل معرفة الأسعار فقط، قائلا: “الناس تيجي تسأل وتمشي، ومبترجعش تاني”.

تصريحات تجار السيارات حول هذا الشأن

وخلال نفس السياق، فقد أكد تجار السيارات المستعملة، أن سوق السيارات المستعمل مازال يعاني من الركود في حركة المبيعات، والتي قد بدأت من تطبيق اتفاقية إلغاء الجمارك على السيارات ذات المنشأ الأوروبي، والتي انعكست سلبيا على قطاع المستعمل.

كما صرح أحد تجار السيارات بأنه قد تسبب الطقس السئ وسقوط الأمطار، فى شلل في حركة مبيعات السيارات، وقد تفاجىء الكثير من تجار السيارات الذين ذهبوا إلى سوق المستعمل لطرح ما لديهم من سيارات، بعدم تواجد المواطنين، وحينها قرروا ترك السوق والعودة إلى منازلهم.

وأشار إلى أن بعض التجار تعرضوا لخسائر كبيرة خلال الفترة الأخيرة نظرًا لضعف حركة المبيعات وامتناع العملاء عن الشراء، ما أثر على سوق المستعمل، لافتا إلى أن حوالي 5% من التجار تركوا التجارة في السيارات وأتجهوا للعمل في وظائف أخرى.

كما قد كلف الوزير اللواء محمود شعراوي، المحافظين، برفع درجة الاستعداد والطوارئ واستمرار مراجعة الاستعدادات الخاصة بمواجهة السيول والأمطار تحسباً لاستمرار سقوط الأمطار أو السيول على محافظاتهم خلال الأيام المقبلة.
كما أكد على ضرورة إتخاذ المحافظات لكافة التدابير والأعمال الواجب تنفيذها على شبكات المجارى المائية والتأكد من جاهزية المعدات وتطهير مخرات السيول وتكثيف جولات المرور الميدانى على الأماكن التي قد تمثل أماكن تجمع المياه والأمطار.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *