Search
أكبر شبكات الجيل الخامس فى العالم

إطلاق واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس فى العالم من قبل الصين

898

أكبر شبكات الجيل الخامس فى العالم ، قامت شركات الاتصالات الحكومية الثلاث فى الصين، بإطلاق خدمات الجيل التالى من التكنولوجيا اللاسلكية، وبذلك فقد تم تشغيل أكبر شبكة جيل خامس 5G فى العالم، وذلك تماشيا مع سعى الصين الدائم لتكون رائدة فى مجال التكنولوجيا على مستوى العالم.

أكبر شبكات الجيل الخامس فى العالم:

وتقوم كل من شركات تشاينا موبايل China Mobile، وتشاينا تليكوم China Telecom، وتشاينا يونيكوم China Unicomعلى تقديم خطط 5G إبتداءا من 128 يوانا، وذلك مقابل 30 جيجا بايت من البيانات شهريا، وذلك يمكن مستخدمى الانترنت الصينيين من الوصول إلى الخدمة السريعة للغاية.
ووفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الحكومية الصينية شينخوا، فقد باتت الخدمات التجارية لشبكات الجيل الخامس 5G متوفرة حاليا فى 50 مدينة، ويشمل ذلك بكين، شانغهاى، قوانغتشو، وشنتشن.
وقد صرحت الحكومة أنه سوف يتم تفعيل أكثر من 130 ألف محطة 5G ، وذلك خلال نهاية العام ، بهدف دعم شبكة 5G ، وقد تم فعليا تنشيط ما يقرب من 12 ألف محطة 5G فى شنغهاى، وذلك لدعم تغطية 5G عبر المناطق الرئيسية فى الهواء الطلق فى المدينة.

وقد قامت الصين بتسريع عملية إطلاق الجيل الخامس من عام 2020، وحتى عام 2019، وعلى الرغم من ذلك إلا أنها قد واجهت تحديات كبيرة فى نشر ما يكفى من المحطات لتغطية مدنها العديدة والكتلة الأرضية العملاقة.

وقد قامت دول أخرى، بما في ذلك الولايات المتحدة؛ وكوريا الجنوبية، بتقديم خدمات 5G في مناطق مختارة في وقت سابق من هذا العام.
ووفقًا لشركة بيرنشتاين للأبحاث Bernstein Research، فشبكة الصين التجارية هي الأكبر، مما يعطي الصين المزيد من التأثير على التطور العالمي للتكنولوجيا.

الصين تطلق واحدة من أكبر شبكات الجيل الخامس بالعالم

كما تمتلك الصين عدد من مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول أكثر من أي دولة أخرى، بالإضافة إلى حوالي 850 مليون شخص يقومون بإستخدام هواتفهم الذكية لتصفح الإنترنت.

وخلال ذلك الشأن، يقدم المحللون توقعات توقعات بأن يكون لدى الصين 110 ملايين مستخدم 5G ، بما يعادل 7% من سكان البلاد، بحلول عام 2020، في حين يشترك 3% من مستخدمى الانترنت فى كوريا الجنوبية حاليا فى شبكة5G والتى قامت بإطلاقها فى شهر أبريل.

كما تلعب شركة هواوى دورا رئيسيا فى نشر شبكة 5G فى الصين، وهى أكبر شركة لتصنيع معدات الاتصالات فى العالم والعلامة التجارية الرائدة فى مجال الهواتف الذكية، وتتعامل مع شركات الاتصالات الصينية الثلاثة.

ومنحت شركة تشاينا موبايل، أكبر مزود لخدمات الإنترنت عبر الهاتف المحمول في الصين، ما يقرب من نصف عقود شبكات الجيل الخامس لشركة هواوي، وذلك وفقًا لصحيفة تشاينا ديلي الحكومية، بينما ذهبت بقية العقود إلى المنافسين، مثل إريكسون؛ ونوكيا؛ وZTE .

وقد وجدت هواوي عملاء لمنتجاتها 5G، وخلال تقرير للأرباح، ذكرت الشركة إنها وقعت 60 عقد 5G تجاري مع شركات الاتصالات حول العالم، وبذلك فهى تصبح متغلبة على منافسيها إريكسون؛ ونوكيا، وهنا فقد انتهى حديث موقع نيوتكنولوجيكو عن موضوع أكبر شبكات الجيل الخامس فى العالم .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *