Search
زيروكس Xerox تنوى الإستحواذ على HP

زيروكس Xerox تنوى الإستحواذ على HP

1006

زيروكس Xerox تنوى الإستحواذ على HP ، تقوم شركة زيروكس Xerox ، بدراسة قرار شراء شركة إتش بى HP، وفى حالة إتمام تلك العملية، ستكون واحدة من اكبر عمليات الإندماج بين اثنتين من عمالقة التقنية الامريكية فى سوق الطابعات، وذلك وفقا لما لأفاده تقرير إجبارى.

وقد قام مجلس إدارة زيرزكس بمناقشة إمكانية شراء إتش بى، وذكرت ما نقلته صحيفة وول ستريت جورنال عن مصادر مطلعة، وكذلك فقد ذكرت الصحيفة أن مناقشات زيروكس لا تزال مناقشات أولية، ومن الممكن ألا تؤدى إلى تقديم عرض رسمى لشراء إتش بى.

زيروكس Xerox تنوى الإستحواذ على HP

وبالنظر إلى أن إتش بى أكبر من زيرزكس بثلاثة أضعاف، فيرى مراقبون أن ذلك التقرير مفاجىء، حيث تبلغ قيمة إتش بى السوقية نحو 27 مليار دولار أمريكى، وذلك بالمقارنة بمواطنتها زيروكس، والتى لا تتجاوز قيمتها السوقية 8 مليارات دولار، ولكن زيروكس قد أعلنت أنها تنوى بيع حصصا مختلفة فى اجزاء سابقة من أعمالها، وتتوقع الحصول على 2.5 مليار دولار نقدا من عملية البيع هذه، كما قات الصحيفة بذكر أن الشركة قد حصلت على مباركة من أحد البنوك الكبرى، ووعد بتقديم قروض تغطى تلك الصفقة وذلك فى حالة المضى قدما.

ومن المتوقع حول تلك الصفقة الخاصة بالاندماج بين (زيروكس)، و(إتش بي) أنها قد تكون ذات معنى، وذلك من خلال النظر فى أن كلتا الشركتين باعتا في السنوات الأخرى أجزاء منهما للحصول على المزيد من النقد، لتركزا على أعمال الطباعة التي لا تزال مربحة، ولكن الأرباح هذه تتضاءل كل عام.

وبعد إنقسام إتش بى إلى شركتين فى عام 2015، فقد فاجأت المستثمرين بنموها الذي كان أسرع مما توقعه كثيرون، بعد فصل أعمال الحوسبة الشخصية، والطابعة عن أعمال الأجهزة وخدمات الشركات، ولكنها بدأت تعانى في الأرباع الأخيرة.

ورغم أن (إتش بي) لا تزال قوية في مجال الحواسيب الشخصية، وبعد أن كانت مبيعات الحبر مصدر ربح وفير للشركة، إلا أنه يتراجع أعداد العملاء الذين يشترون حبرها، وكذا (زيروكس) – التي تتركز أعمالها على بيع الطابعات والخدمات للشركات، بدأت تعاني من تراجع في مبيعاتها خلال الأرباع السبعة الماضية، وهنا فقد انتهى موقع نيوتكنولوجيكو من الحديث حول موضوع إستحواذ  Xerox على HP .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *