سيارة فورد موستانج الكهربائية Mach-E

تعرف على مزايا سيارة فورد موستانج الكهربائية Mach-E

15

مزايا سيارة فورد موستانج الكهربائية ، تعد سيارة فورد موستانج واحدة من أكثر السيارات نجاحًا، في عالم السيارات القوية، فقد تخطت مبيعاتها أكثر من 10 ملايين سيارة، كما تمتاز بقوة الأداء والكفاءة، ولهذا السبب فيعد تحويلها لسيارة كهربائية بالكامل خطوة مهمة لفورد، وذلك في ظل تحذيرات من تراجع الأرباحفقد قامت الشركة بالمزج بين الأداء والكفاءة في حزمة واحدة تعمل بالبطاريات، وذلك بغرض منافسة شركة تيسلا التي تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق السيارات الكهربائية.

حيث تعد سيارة فورد موستانج Mach-E أول سيارة يعلن عنها فريق Team Edison “التابع لفورد والمختص بتطوير سيارات فورد وتحويلها إلى سيارات كهربائية بالكامل” ورغم ذلك فهى ليست أول سيارة موستانج كهربائية فقط، بل هي أيضًا أول سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV .

تعرف على مزايا سيارة فورد موستانج الكهربائية Mach-E

1- أبواب بلا مقابض:

تتميز سيارة موستانج Mach-E الجديدة بعدم احتوائها على مقابض للأبواب، فلا توجد بها المقابض الإلكترونية المنبثقة التي تظهر على الجسم، فبدلاً من ذلك اتبعت فورد نهجًا مختلفًا.

فيتم فتح أبواب سيارة Mach-E من خلال أزرار إلكترونية موجودة في الجزء العلوي من العمودين B وC للسيارة، وعند الضغط عليها يتم فتح محرك الأبواب حوالي 4 بوصات، ويشتمل البابان الأماميان على مقابض سحب سوداء أنيقة تمتزج مع إطار النافذة، وذلك لمساعدة السائق والراكب الأمامي على سحب الباب الخاص بهما.

ولا توجد مقابض على الإطلاق فى الخلف، لكن يتم فتح الأبواب من خلال الضغط على الأزرار، ثم يقوم ركاب المقاعد الخلفية بتثبيت أصابعهم في فتحة صغيرة لسحب الأبواب.

كما بإمكان المالكون أيضًا استخدام هواتفهم الذكية لفتح سيارة Mustang Mach-E، حيث يعد الهاتف مفتاحًا للسيارة، وهذه تقنية رئيسية جديدة بالنسبة لشركة فورد.

2- ميزة Tech tray :

أضافت سيارة Mach-E أضافت فورد ميزة جديدة تحمل اسم (Tech tray) يمكن وضع الهاتف فيها وتدعم الشحن اللاسلكي.

3- نظام معلومات مميز:

تحتوى سيارة Mach-E على شاشة بمقاس 15.5 بوصات تهيمن على لوحة القيادة، وتنال بإهتمام شديد، ربما لأن موقعها وموضعها العمودي يشبه تلك الموجودة في طراز تيسلا Model S ولكن أضافت فورد قرصًا دوارًا أسفل الشاشة، وذلك بغرض التحكم في مستوى الصوت.

كما يتصل نظام المعلومات والترفيه بالسحابة، مما يمكنه من عرض حركة المرور لحظيًا أثناء التنقل، ولديه مساعد صوتي ذكي، يفعل من خلال كلمات تنبيه مثل: أوك فورد OK Ford كما يمكن المستخدمين من إنشاء ملفات شخصية، ويتعلم سلوك وعادات المستخدم بمرور الوقت.

4- التصميم الداخلي:

تحتوى سيارة Mach-E على تشكيلة من التصميمات الداخلية التي تختلف حسب المستوى، وكل هذه التصميمات لا تعتمد على جلود الحيوانات.

فتعتمد فورد على المواد الجلدية التي تحمل اسم ( faux leather) وهي من بين أفضل الجلود الاصطناعية، كما استخدمتها في عجلة القيادة.

5- ميزة جديدة في الصندوق الأمامي:

اشتملت سيارة Mach-E على ميزة جديدة أيضا، حيث يوجد تحت الغطاء الأمامي للسيارة مساحة خالية قدرها 5 أقدام/مكعب، وتم تصميمها لاحتواء قطعة واحدة على الأقل من حقائب الأمتعة، ولكنها ليست مغطاة بغطاء قماشي، وهناك فتحات تصريف في الأسفل، ما يعني أنه يمكنك نقل حافظات ثلج فيها، وهذا يساعد كثيرًا في رحلات التخييم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *