كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟

16

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟ يجب عليك ضرورة المحافظة على امان هاتفك الذكى، فهى خطوة أساسية وملحة لانهاء شعورك بالقلق تجاه التهديدات المختلفة التى تظهر من وقت لاخر، ولا يشترط أن تكون تلك العملية مكلفة أو معقدة، وهنا سوف نعرض لك عدد من الطرق السهلة التى سوف تساعدك فى حماية جهازك، وبدون بذل الكثير من الجهد، أو من إنفاق أى أموال، وهى كالتالى:

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟

1- تنزيل التطبيقات من مصدر موثوق به:

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟
تقوم جوجل بشكل دائم بنصح المستخدمين بإستخدام متجر جوجل بلاى Google Play لتنزيل التطبيقات على نظام أندرويد، وذلك على الرغم من وجود بدائل آمنة مثل: متجر أمازون Amazon Underground، ومتجر سامسونج، وغيرها من شركات تصنيع الهواتف التى تمتلك متاجر تطبيقات خاصة بها.
وما يميز متجر جوجل بلاى هى خدمة التأمين Google Play Protect، التى تختص بفحص التطبيقات قبل تنزيلها، وفى حالة وجدت تطبيقا أعجبك فى متجر آخر تابع لجهة خارجية، فعليك القيام بفحص التطبيق أولا، ثم التحقق من مراجعات المستخدمين قبل التنزيل.

وللقيام بالحفاظ على حماية جهازك من التطبيقات الضارة اتبع مايلي:

• قم بمراجعة تطبيقاتك بشكل مستمر، واحذف التطبيقات التي لا تستخدمها باستمرار.
• انتقل إلى إعدادات متجر التطبيقات، وقم بتفعيل التحديثات التلقائية.
• لا تمنح أي تطبيق حق الوصول إلى بياناتك الحساسة مثل: موقعك، وصورك إلا للتطبيقات التي تثق بها فقط.

2- تثبيت تطبيق أمان مناسب:

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟
عليك القيام بتنزيل تطبيق أمان قوى، وهنا يعد تطبيق Avira خيارا مناسبا، فيقوم الإصدار المجانى بدعم ميزات مكافحة الفيروسات وبعض الميزات المفيدة الأخرى.

ومن أهم تطبيقات الأمان المدفوعة: تطبيق Bitdefender وسوف يكلفك 15 دولارًا في السنة، وتطبيق Kaspersky الذي سيكلفك 14.95دولارًا في السنة.

3- تفعيل ميزة Find My Device :

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟
وهى ميزة تتبع الهاتف، وهى ميزة تقوم بتقديمها هواتف أندرويد، حيث تمكنك من قفل هاتفك عن بعد وتتبع موقعه، ومسح جميع البيانات فى حالة فقد الجهاز، وبإمكانك القيام بتفعيل تلك الميزة على جهازك باتباع الخطوات التالية:

• قم بالانتقال إلى الإعدادات Settings .
• ثم اضغط على قسم الأمان Security .
• اضغط على خيار العثور على جهازي Find My Device، وتأكد من أنه مُفعل، وإن لم يكن كذلك اضغط على زر التبديل الموجود بجواره لتفعيله.

4- التحقق من إعدادات الموقع للتطبيقات:

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟
تعتبر عملية التحقق من إعدادات الموقع الجغرافي لكل تطبيق مثبت على هاتفك، ى أولى خطوات حماية خصوصيتك، عليك القيام بحذف كل التطبيقات التي لم تعد تستخدمها، ففى الغلب لم نستخدم نصف التطبيقات المُثبتة على الهاتف، والقيام بالتخلص منها سوف يجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع.
كما عليك تعطيل خدمات الوصول لموقعك في التطبيقات، والخدمات التي لا يعتمد عملها على معرفة مكان وجودك.

5- عدم كسر حماية هاتفك:

كيف تحافظ على أمان أجهزة أندرويد ؟
عملية كسر حماية الهاتف Rooting، تمكنك من التحكم في جهازك، بما في ذلك: تنزيل التطبيقات غير المسموح بها في النظام، والوصول المبكر إلى تحديثات نظام أندرويد، وتسريع أداء الجهاز.
وقد تُعرض تلك الخطوة جهازك للفيروسات والبرامج الضارة، وسوف تجد أن هناك تطبيقات باتت لها القدرة على زيادة مستوى أذوناتها، وهذا قد يتسبب فى تعرض جهازك للخطر، بالإضافة إلى خروج الجهاز من الضمان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *