كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك الجديد ؟

853

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم ، لا تتسم عملية نقل جميع بياناتك من هاتفك القديم إلى الهاتف الجديد بالسهولة والروعة التى تشعر بها عند حصولك على هاتف جديد، ولكن رغم ذلك، فقد باتت تلك المسألة افضل كثير مما كانت عليه سابقاً، وذلك على هواتف أندرويد، حيث بإمكانك لانجاز تلك المهمة أن تعتمد على حسابك على جوجل والانتظار قليلا.

فقد أدت الخدمات السحابية التى تم تطويرها، إلى تسهيل العملية أكثر مما سبق، وإلى جانب ذلك، فهناك العديد من التطبيقات التى معها باتت عملية نقل البيانات أسهل كثيراً، وهى تشتمل على تطبيق هواوى Phone Clone، وتطبيق سامسونج Smart Switch التى تمكنك بكل سهولة من نقل البيانات بأكملها إلى هاتفك الجديد، وذلك فى خلال دقائق معدودة، وذلك حتى فى حالة قمت بنقل تلك البيانات من هاتف اندرويد إلى هاتف آيفون.

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم إلى هاتفك الجديد ؟

1- جوجل درايف:

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم

يتطلب منك الأمر هنا فى البداية التأكد من تسجيل الدخول إلى هاتفك الديم، وذلك من خلال حسابك بجوجل، والقيام بإخذ نسخة إحتياطية من جميع بياناتك، وبإمكانك أن تنجز ذلك من خلال الآتى:

• قم أولا بالانتقال إلى إعدادات هاتفك الأندرويد القديم.
• ثم عليك القيام بالضغط على خيار جوجل Google، ويوجد خيار النسخ الاحتياطى تحت قسم النظام System فى الإعدادات، وذلك فيما يخص هواتف جوجل Pixel، ولكن فإنه يختلف موقع النسخ الإحتياطىعلى الهواتف الأخرى، ولذا فإن أسهل طريقة للعثور عليه، تتمثل فى كتابة “نسخ إحتياطى Backup ” وذلك فى شريط البحث الموجود داخل الإعدادات.

• وبعدها عليك الضغط على خيار النسخ الاحتياطي Backup .
• وتحت قسم النسخ الاحتياطي إلى جوجل درايف؛ قم بالضغط على خيار النسخ الاحتياطي الآن Backup Now .
• وعند قيامك بالضغط على خيار النسخ الإحتياطى، سوف يتم حينها نسخ كل بياناتك.

وبإستطاعتك التأكد من تاريخ ىخر عملية نسخ قمت بها عن طريق التطبيق، وذلك حتى لا تضيع منك أى بيانات، ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

• قم أولا بالانتقال إلى تطبيق جوجل درايف ، وذلك على هاتفك الأندرويد القديم.
• وبعدها قم بالضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليسرى وذلك بغرض فتح القائمة الجانبية.
• ثم قم بالضغط على خيار النُسخ الاحتياطية backups .
• وحينها سوف تشاهد قائمة تشتمل على أي أجهزة تم نسخ بياناتها احتياطيًا، حيث يحتل هاتفك الحالي المرتبة الأولى، عليك الضغط عليه، وقتها سوف يكون بإمكانك معرفة تاريخ النسخة الاحتياطية والتطبيقات التي تم تضمينها.

2- طرق أخرى للنسخ الاحتياطي:

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم
تقوم الكثير من شركات تصنيع أجهزة أندرويد بتقديم بعض طرقها الخاصة، التى بغكانها مساعدتك فى عملية نقل بياناتك، وهى تكون بأفضل حالاتها عندما تعمل عند النقل إلى هاتف من نفس العلامة التجارية.

وفى هذا المجال، تقوم سامسونج بتقديم خدمة خاصة تدعى Smart Switch، والتى تم دمجها فى الإعدادات، وما يطلب منك هو قيامك بتسجيل فى حسابك بسامسونج، وحينها سوف تقوم الخدمة بمزامنة نفس البيانات التى تنسخ على جوجل درايف، إلى جانب الملاحظات ورسائلك.

3- نقل الحسابات:

سوف تظل بحاجة إلى التحقق من بعض الاعدادات الاضافية، حتى فى حالة كنت تمتلك نسخة إحتياطية من بياناتك على جوجل درايف، وذلك بغرض التأكد من أنك سوف تعثر على أهم الأشياء التى تخصك عند تشغيل هاتفك الجديد.

إن اسهل عملية هنا هو قيامك بنقل البريد الإلكترونى الخاص بك، وذلك لو كنت تستخدم جيميل Gmail، فهنا انت مطالب فقط بتسجيل الدخول إلى حسابك فى جوجل، وذلك لكى تصل إلى كل رسائلك، وستصبح حساباتك الأخرى بنفس السهولة هذه، فقط قم بتنزيل التطبيق على الهاتف الجديد وتسجيل الدخول فقط.

4- كلمات المرور والإشارات المرجعية bookmarks :

كيف تنقل بياناتك من هاتفك الأندرويد القديم

فى حالة قيامك بإستخدام متصفح كروم على هاتفك، فبإمكانك كذلك القيام بنقل سجل التصفح، وكلمات المرور، والاشاشارت المرجعية إلى هاتفك الجديد، وذلك عن طريق القيام بالخطوات القادمة:

• قم بالانتقال إلى إعدادات هاتفك الأندرويد القديم.
• بعدها قم بالضغط على خيار جوجل Google، وسوف تشاهد حسابك بجوجل، وأسفله خيار يدعى إدارة حساب جوجل الخاص بك Manage Your Google Account؛ قم بالضغط عليه.
• قم بالضغط على علامة تبويب الأمان Security؛ وبعدها قم بالتمرير للأسفل لكى تصل إلى خيار إدارة كلمات المرو Password Manager، ويقوم هذا الاعداد بتخزين كلمات المرور من التطبيقات الداعمة، ومواقع كروم إلى حسابك في جوجل. عليك القيام بتشغيله، وخلال المرة التالية التي تُسجّل فيها الدخول إلى كروم على هاتفك الجديد لن تكون مضطر إلى إعادة إدخال نفس كلمات المرور مرة أخرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *