كيف تحقق أكبر إستفادة من سماعات AirPods Pro ؟

كيف تحقق أكبر إستفادة من سماعات AirPods Pro ؟

984

كيف تحقق أكبر إستفادة من سماعات AirPods Pro ؟ كيف يمكنك تحقيق أقصة إستفادة ممكنة من السماعات اللاسلكية، سواء كان ذلك مع واتف آيفون أو اندرويد؟

كيف تحقق أكبر إستفادة من سماعات AirPods Pro ؟

1- إقرانها مع هواتف أندرويد:

تم تصميم سماعات AirPods، بهدف العمل مع أجزة آبل، وذلك ليس معناه أنه يستحيل إستخدامها مع هواتف أندرويد، حيث تقوم تلك السماعات بالاعتماد على الإتصال بالبلوتوث، وبذلك فمن الممكن إقرانها بشكل سهل وبسيط مع أى جهاز آخر سواء أكان جاز أندرويد، أو أى جهاز يدعم اتصال البلوتوث.
وبإمكانك إقران سماعات AirPods Pro مع هواتف أندرويد من خلال الخطوات الآتية:

– عليك التأكد من تشغيل البلوتوث على هاتفك.
– قم بوضع السماعات داخل علبتها الخاصة، ثم افتح الغطاء، و اضغط بشكل مطول على الزر الصغير، الذى يوجد في الجانب الخلفي للعلبة حتى يظهر ضوء صغير أبيض.
– قم بالبحث عن AirPods Pro فى الأجهزة المتاحة بقائمة البلوتوث على هاتفك، وبعدها قم بالضغط عليها لإقرانها بالجهاز.

2- إيقاف أو تفعيل ميزة إلغاء الضوضاء بسرعة:

تتاح سماعات AirPods Pro من خلال 3 أوضاع وذلك للتحكم فى الضوضاء: إلغاء الضوضاء النشطة، ونمط شفافية الصوت، وإيقاف، حيث يمكنك التبديل بينها بناءا على ما ترغبه من مستوى صوت معين.

ففى ميزة إلغاء الضوضاء، يقوم الميكروفون بإكتشاف الموجه على عكس إتجاه الأذن الأصوات الخارجية، والتى تقوم السماعات بمواجهتها بموجات مضادة للضوضاء، والذى يؤدى إلى إلغاء الأصوات الخارجية قبل سماعها.

أما ميزة نمط شفافية الصوت، فتمكن من دخول الصوت الخارجى، لكى تسمع ما يدور حولك.
وبإمكانك التبديل بين أوضاع التحكم فى الضوضاء بشكل مباشرة من خلال السماعات، أو عن طريق هاتف آيفون أو جهاز آيباد أو ساعة آبل الذكية.

كما يمكنك القيام بتفعيل خاصية إلغاء الضوضاء النشطة عن طريق السماعات، وذلك عند القيام بإرتداء السماعتين، قم بالضغط بشكل مطول على مستشعر الضغط الموجود على عصا إحدى سماعتى AirPods لكى تسمع رنينا.

كما بإمكانك التبديل بين أوضاع التحكم في الضوضاء عن طريق الإعدادات الآتية:

• قم بالانتقال إلى الإعدادات Settings على هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
• ثم قم بالضغط على خيار بلوتوث Bluetooth .
• وبعدها عليك بالبحث عن سماعات AirPods الخاصة بك خلال قائمة الأجهزة المتصلة، وبعدها قم بالضغط على أيقونة “i” التى توجد بجانبها.
• واخيرا قم بالضغط على خيار إلغاء الضوضاء Noise Cancellation، أو شفافية الصوت Transparency، أو إيقاف Off .

3- تحقق من حجم القطعة الجلدية المناسب:

فى حالة لم تك متأكدا من إستخدامك القطع الجلدية الأنسب لأذنيك، فبإمكانك إستخدام إختبار الملاءمة، وذلك لكى تختار حجم مريح وملائم يقوم بسد الفراغات بشكل جيد، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

• بعد قيامك بوضع AirPods Pro في أذنيك، قم بالانتقال إلى الإعدادات Settings على هاتف آيفون أو جهاز آيباد.
• ثم اضغط على خيار بلوتوث Bluetooth .
• وبعدها عليك الضغط على أيقونة “i” التى توجد بجانب سماعات AirPods خاصتك خلال قائمة الأجهزة المتصلة.
• ثم اضغط على خياراختبار ملاءمة القطع الجلدية Ear Tip Fit Test .
• وقم بالضغط على خيار متابعة، ثم اضغط على زر تشغيل، وهنا ستسمع مقطع موسيقي قصير وسوف تستخدم AirPods Pro ذلك الصوت، للقيام بتحديد ما إذا كانت القطعة الجلدية المستخدمة هي المناسبة لك.
• وفى حالة كان الاختبار يقترح ضبط أو تجربة قطعة جلدية مختلفة، فعليك محاولة ضبط AirPods Pro وإجراء الاختبار مرة أخرى، وبعدها جرب حجمًا مختلفًا، وقد تحتاج إلى أحجام مختلفة لأذنيك اليمنى واليسرى.

4- استخدم سماعة واحدة لإطالة عمر البطارية:

تتاح سماعات AirPods Pro من خلال مخرجات صوت استريو هائلة، حيث قامت آبل بتصميمها بحيث تتمكن من إستخدام سماعة واحدة فقط، دون التأثير على جودة الصوت، وتلك الخطوة كفيلة بإطالة عمر البطارية اخلاصة بهاتفك، فقط قم بوضع إحدى السماعتين فى أذنك، وأترك الثانية فى علبة الشحن، وقتها سوف تكتش شريحة H1 بشكل تلقائى أى واحدة قيد الاستخدام، ووقتها سيصد صوت منها.

ووقتما تسمع نغمة انخفاض بطارية السماعة التي في أذنك، بإمكانك تبديلها مع الأخرى، كما بإمكانك الاستمرار في التبديل بذلك الشكل، مادام كانت علبة الشحن بها شحن.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *