كيف تحمى حسابك على تويتر

كيف تحمى حسابك على تويتر؟

637

كيف تحمى حسابك على تويتر

كيف تحمى حسابك على تويتر؟ من المؤسف ان تعرف أنه تم إختراق حساب جاك دورسى Jack Dorsey المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة تويتر، وقام المخترق بنشر مجموعة تغريدات بها إهانات عنصرية وبها تأييد للنازية، وقد استمر ذلك نحو 15 دقيقة حتى قامت تويتر بحذفها.
كيف تم إختراق حساب Jack Dorsey

أكدت شركة تويتر أن رقم الهاتف المرتبط بالحساب قد تم إختراقه بسبب خطأ أمنى من قبل الشركة المزودة لخدمات الهاتف المحمول، وهذا قد مكن المخترق بإنشاء وإرسال تغريدات عبر الرسائل النصية القصيرة sms من رقم الهاتف.

كيف تحمى حسابك على تويتر

ومن خلال هذه العملية قد يصبح دورسى ضحية للعملية الإحتيالية المعروفة بإسم مبادلة بطاقة SIM، وهى عبارة عن طريقة يقوم فيها أحد المتسللين بإقناع موظف شركة الهاتف المحمول بتبديل رقم الهاتف إلى جهاز المتسلل.
ومن خلال ذلك يستطيع المتسلل إستغلال أحد الخواص القديمة بالمنصة وهى Tweet via text message، والتى تديرها خدمة Cloudhopper، وهذه الخدمة إمتلكتها تويتر واستحوذت عليها عام 2010 لتحسين خدمة الرسائل النصية القصيرة.
ويستطيع مستخدم تويتر بإستخدام Cloudhopper نشر تغريدات من خلال إرسال رسائل نصية إلى رقم 40404، فهذا النظام لا يتطلب أكثر من ربط رقم هاتفك بحسابك على تويتر، وبسبب ذلك فأصبحت السيطرة على رقم الهاتف غير كافية لنشر التريدات على حسابك.

كيف تحمى حسابك على تويتر؟

كيف تحمى حسابك على تويتر
كيفية تأمين حسابك على تويتر:

– تفعيل ميزة المصادقة الثنائية

عليك دائما تفعيل المصادقة الثنائية 2FA، كخطوة تحقق إضافية لتأكيد هويتك، ذلك بجانب كلمة المرور العادية، ويتيح تويتر عدة طرق لتأكيد الهوية أكثر أماناً:
• استخدام تطبيق الهاتف Google Authenticator، سيتيح لك رموز لتأكيد الهوية يصعب على المتسلل الوصول إليها حيث يتطلب الوصول إلى هاتفك فعلياً.
• استخدام مفتاح أمان فعلي، وهو عبارة عن قطعة صغيرة من الأجهزة يمكنك شراؤها بشكل منفصل تنشئ رموز أمان، وسيحتاج المتسلل إلى سرقة هذا المفتاح ليتمكن من الوصول إلى حسابك.

– تغيير رقم هاتفك المرتبط بحساب تويتر

وهذه هى الطريقة الوحيدة المتاحة حالياً لإيقاف القدرة على استخدام الرسائل النصية لإرسال تغريدات إلى حسابك هي حذف رقم هاتفك من تويتر تماماً، وسيؤدى القيام بذلك إلى تعطيل ميزة المصادقة الثنائية في حسابك.

وهنا يمكنك استبدال رقم هاتفك برقم هاتف افتراضي مجهول لإخفاء رقمك الحقيقي، حيث لا يتم إدارة هذا الرقم بواسطة شركة اتصالات، وليس هناك أي شخص يمكن للمتسلل التحدث إليه لمساعدته على التحكم في رقمك، وهنا قد انتهى حديثنا عن تساؤل كيف تحمى حسابك على تويتر؟




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *