تركيا تكشف رسميًا عن TOGG.. أول سيارة كهربائية محلية الصنع

الكشف عن أول سيارة كهربائية TOGG بتركيا

999

الكشف عن أول سيارة كهربائية TOGG بتركيا ،بشكل رسمى، قام الرئيس التركى “رجب طيب أردوغان” بالكشف عن النموذج الأولى لأول سيارة محلية الصنع، مؤكدا ان تلك الخطوة سوف تحقق حلو البلاد خلال ذلك المجال.

الكشف عن أول سيارة كهربائية TOGG بتركيا

وخلال حفل إزاحة الستار عن السيارات بمقاطعة كوجالى الصناعية أكد أردوغان أن تركيا تشهد لحظة تاريخية لتحقيق حلمها الذى يبلغ عمره 60 عاما، وما يزيد عن 100 مهندس تركى قاموا بالعمل على تحقيق ذلك الحلم، حيث أكد أنهم يحدووا كل الميزات التقنية بأنفسهم، ليس بشراء ترخيصا أو إذن من أحد.

كما اكد أردوغان أنهم قد تمكنوا من عرقلة إنتاج Devrim أول سيارة محلية بتركيا، ورغم ذلك فلم يتمكنوا من إعاقة تلك السيارة، حيث شدد على أن تركيا سوف تقوم بردع كل الجهود التى تحول دون إنتاج سيارتها الخاصة.

وخلال 1961 قامت تركيا بمحاولة إنتاج سيارتها الخاصة التى تدعى Devrim، ومعناها بالتركية “الثورة”، ورغم بعد ذلك التوقيت، إلا أنها لم تتجاوز مرحلة النموذج الأولى، وأكد أردوغان أن تركيا باتت دولة تطور التقنيات وتنتجها، بل وتصدرها إلى كل انحاء العالم، وليست فقط مجرد سوق لتلك التقنيات.

كما اكد أن مصنع السيارة الأولى بتركيا سوف يتم إفتتاحه بمنطقة جمليك بمقاطعة بورصة الواقعة بشمال غرب البلاد، كما تابع أن تلك السيارة لن تسبب تلوث البيئة عن طريق العمل بتقنية الإنبعاثات الصفرية، حيث ستصبح كهربائية.

كما قام بتوقيع طلبا مسبقا للسيارة، وجلس وراء عجلة إحدى السيارات، وذلك النموذجان اللذان تم الكشف عنهما امس من خلال اللونين الأحمر والأبيض، وذلك للدلالة على العلم التركى، وتسمى بإسم TOGG.

كما بدأ تطوير السيارة فى شهر يونيو 2018، وذلك حينما قام خمسة من عمالقة الصناعة التركية بالاجتماع وهما ، مجموعة الأناضول، ومجموعة كوك، وشركة الاتصالات تركسل، وزورلو القابضة، إلى جانب المنظمة التى تجمعها “إتحاد الغرف والتبادل السلعى بتركيا”، وذلك بهدف إنشاء سيارة محلية.

ووفقا لما صرحه وزير الصناعة والتقنية فى البلاد “مصطفى فاراناك” تم جمع 750 مليون ليرة تركية، لكى يتم تمويل الابتكار والتنمية المحلية، وسوف تأتى السيارة الكهربائية التركية الأولى فى خمسة طرز ينتح منها 175000 وحدة سنويا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *