كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف

كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف

223

منع إغلاق شاشة الاندرويد ، لقد تعرضنا جميعا لإيقاف شاشة الهاتف الذكى أثناء إستخدامه، فتلزم إعدادات الهاتف الإفتراضية إغلاق الشاشة فى حالة عدم إستخدام جهازك لمدة 30 ثانية، وفى حالة قام المستخدم بإطالة تلك المدة من خلال تحديد زمن توقف شاشة هاتفك عن طريق ضبط إعدادات الهاتف، فسوف يؤدى ذلك إلى التأثير على عمر بطارية الهاتف، ولكن بإمكانك الإعتماد على الحساسات التى توجد بهاتفك الذكى، لكى تستفيد من تجربة قراءة بدون إزعاج متكرر من خلال توقف شاشة الهاتف.

كيفية منع إغلاق شاشة الاندرويد أثناء استخدام الهاتف

1- إستخدام ميزة السكون الذكي

تتميز شركة سامسونج بتوفيرها ميزة Smart Stay “السكون الذكى” وهى مقتصرة على على مستخدمى سامسونج فقط، تقوم بمنع شاشة الهاتف من التوقف وقت إستخدامه للقراءة ومشاهدة الفيديو، فتوقم بتنشيط الكاميرا الامامية للهاتف والتابلت، وذلك بهدف التعرف على وضعية الجهاز، إلى جانب قيامه بفحص وجهك كل فترة حتى يتيقن من إستخدامك للهاتف.

ولكن تقتصر تلك الميزة على مستخدمى جالاكسى فقط، كما قد تسبب رفع معدل إستهلاك البطارية بسبب كثرة عمل الكاميرا الأمامية.

وفى حالة رغبتك بتفعيل تلك الميزة،
– ادخل إلى الضبط،
– وبعدها إلى الميزات المتقدمة،
– ثم قم بالتمرير إلى أسفل ،
– وبعدها قم بالضغط على قسم الحركات والإيماءات
– ثم قم بالنقر فوق خيار “السكون الذكى” وعليك القيام بتفعيل زر التنشيط. وبذلك فلن يتوقف هاتفك وقت القراءة.

2- تتبع حركة الهاتف (تطبيق KinScreen)

أما فيما يخص مستخدمى هواتف اندرويد غير شركة سامسنوج، فبإمكانهم القيام بذلك عن طريق تتبع حركة الهاتف، من خلال الاعتماد على تطبيق KinScreen المجانى، حيث يقوم بمراقبة مستشعر التسارع Accelerometer Sensor بهاتفك، بهدف التوصل للحركات الأكثر دقة، والتحقق من أن شاشتك لا تنطفىء أبدا مادام جهازك بيدك.

وفى حالة قيامك بتشغيل KinScreen للمرة الاولى، سوف تحتاج إلى السماح بإذن تغيير ضبط النظام، وهنا سوف ترى طرق عدة بإمكانك من خلالها جعل هاتفك قيد التشغيل، وتلك الطرق يمكنك التوصل إليها من قائمة Keep screen on.

إلى جانب ما سبق، يمكنك تطبيق KinScreen من منع غلق شاشة هاتفك وقت إستخدام تطبيقات محددة، حيث بإمكانك تنشيط خيار While using these apps، ثم قم بالضغط على لينك these apps بهدف عرض قائمة تحتوى على كل التطبيقات التى توجد بهاتفك، ومنها تطبيقات النظام، وهنا عليك القيام بتحديد التطبيقات التى تود منع توقف الشاشة وقت استخدامها، ثم انقر OK.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *