كيف تشحن هاتفك الذكى من خلال الموجات الراديوية ؟

كيف تشحن هاتفك الذكى من خلال الموجات الراديوية ؟

100

الموجات الراديوية ، ذكرت شركة Guru “وهى شركة ناشئة” أنها قد تمكنت من التوصل إلى طريقة تسمح بنقل الطاقة لاسلكيا، من خلال طريقة حديثة ورخيصة وفعالة، فقد قامت الشركة بإنشاء نظام شحن لا سلكى يقوم بنقل الكهرباء عن طريق موجات الراديو عالية التردد، وبشكل خاص مجموعة موجات الملليمترية mmWave، وهى التى تقوم بدعم شبكات الجيل الخامس 5G الخلوية.

كيف تشحن هاتفك الذكى من خلال الموجات الراديوية ؟

شحن مكتبي

وتقوم النماذج الأولية الثلاثة على نظام شحنى مكتبى، بإمكانه القيام بشحن أى أداة بطريقة لا سلكية خلال نصف متر، إلى جانب غصدار بحجم الغرفة بنطاق شحن أكبر كثيرا، وروبوت يتشابه مع طراز Roomba، تم تصميمه بهدف التنقل خلال مساحة كبيرة وشحن الادوات المنزلية الذكية الصغيرة الحجم.

وقد عملت مجموعة من الشركات الناشئة على العمل على ذلك المفهوم لكن تجاربها باءت بالفشل، ومنها شركة uBeam الناشئة، التى يوجد مقرها بنيويورك، وقد قامت بالسعى إلى إستخدام الموجات فوق الصوتية بهدف نقل الطاقة بطريقة لا سلكية ، ولكنها لم تتمكن من طرح منتج فعال.

وتمتلك شركة Guru ميزتان، وهما إستخدامها mmWave، وهى عبارة عن موجات راديو ذات التردد العالى جدا، ومن خلال الاعتماد عل ذلك الاسلوب، فبإمكان شاحن Guru التعرف على الجهاز الذى بحاجة إلى عملية الشحن ، ويقوم بإرسال حزمة محلية من موجات الراديو التى تقوم بنقل الكهرباء، من خلال طريقة تتفوق كثيرا عن موجات التردد المنخفض.

إرسال أشعة متعددة

كما تتميز تلك الشركة بـ Smart RF Lensing، وهى التى تتعلق بالسيطرة على إتجاه وعدد الحزم التى يتم إرسالها، والتى تمكن الشركة من القيام بغرسال آشعة طاقة متنوعة إلى أجهزة الاستقبال ذات الحجم الصغير، وبذلك من الممكن تقليص أجهزة الإرسال بما يكفى حتى تلائم مكتبك، كما يمكن القيام بتثبيتها على الحائط.

كما تقوم تقنية Smart RF Lensing بإتاحة الفرصة لنظام شركة Guru بشحن الاجهزة الصغيرة كالهواتف الذكية،
كما تقوم الشركة بإجراء محادثات مشتركة مع شركات تصنيع الالكترونيات الاستهلاكية فيما يتعلق بالتعاون المشترك، إلى جانب شركاء تكنولوجيا المستودعات وتجارة التجزئة فيما يخص الاستخدام التجارى لنظام الطاقة اللاسلكى الذى يخصها، إلى جانب قيامها بمحاولة غجراء محادثات مع الشركات فيما يخص ترخيص تقنيتها بهدف تصميمها بمنتجات جديدة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *