Search
بديل هواتف هواوى عن خرائط جوجل

تعرف على بديل هواتف هواوى عن خرائط جوجل Google maps

1009

بديل هواتف هواوى عن خرائط جوجل، خلال بحث شركة هواوى عن خطوة جديدة إلى تطوير نظام التشغيل والخدمات الخاصة بهواتفها الذكية، بعد قيام الرئيس الاميركى دونالد ترامب، بالقائمة السوداء خلال العام الماضى، وذلك جاء بسبب مخاوف تتعلق بشأن الامن القومى، مما تسبب فى حرمان هواوى من استخدام نظام التشغيل اندرويد الرسمى من شركة جوجل، بالاضافة إلى التطبيقات التى يتم استخدامها بشكل واسع كخرائط جوجل فى الهواتف الجديدة.

تعرف على بديل هواتف هواوى عن خرائط جوجل

وفى سبيل تحقيق ذلك، تم الاعلان عن إتمام صفقة بين شركة هواوى الصينية للهواتف الذكية وبين شركة توم توم TomTom الهولندية للملاحة والخرائط الرقمية، بهدف القيام بإستخدام خرائطها وخدماتها فى تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بشركة هواوى.

ومن خلال تلك الصفقة المعلنة، فأصبح بإمكان شركة هواوى حاليا القيام باستخدام خرائط الشركة، ومعلومات المرور، وبرامج الملاحة الخاصة بالشركة الهولندية، بهدف تطوير تطبيقات الهواتف الذكية.

وقد تمت الصفقة منذ حين، ولكن لم تقم الشركة بالاعلان عنها، ولم يتم الكشف عن اى تفاصيل بشأن تكلفة الصفقة، وذلك وفقا لما نقله المتحدث الرسمى بإسم الشركة الهولندية ريمكو ميرسترا.

ومن المتعارف عليه أن شركة توم توم، تفضل البعد عن بيع الاجهزة، بهدف تركيز كل جهودها على تقديم الخدمات البرمجية ، وقد قامت بالسابق ببيع قسم تقنية المعلومات الخاص بها إلى شركة بريد جستون Bridgestone اليابانية بهدف التركيز على أعمالها المتعلقة بالخرائط الرقمية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *