إزالة زر IGTV من إنستاجرام

إزالة زر IGTV من إنستاجرام لإنحفاض شعبيته

255

إزالة زر IGTV من إنستاجرام ، على الرغم من وصول عدد مستخدمى إنستاجرام إلى مليار مستخدم، إلا أن تطبيق IGTV المستقل لم ين تنزيله منذ إطلاقه خلال 18 شهر إلى 7 ملايين مرة فقط، ولذا فقد قامت منصة إنستاجرام بإزالة زر IGTV البرتقال من واجهتها الرئيسية، وبذلك فهى تقر بأنها لم يتمكن من تحقيق النجاح المطلوب.

إزالة زر IGTV من إنستاجرام لإنحفاض شعبيته

وجاء ذلك فى خلال وصول عدد مرات تحميل تطبيق تيك توك TikTok المنافس إلى 1.15 مليار عملية تنزيل بنفس فترة إطلاق تطبيق IGTV خلال شهر يويو 2018.

وقد توصلت منصة إنستاجرام إلى أنه مع استمرارها فى العمل على تسهيل إنشاء وإستكشاف محتوى IGTV، إلا انها أدرك ان غالية المستخدمين يتمكنون من العثور على محتوى IGTV عن طريق الخلاصة الرئيسية، وقناة IGTV فى Explore، وحسابات المبدعين، وتطبيق Explore المستقل ذاته، وذلك وفقا لما أوضحه المتحدث بإسم شركة فيسبوك.

كما ان القليل من الناس من يستخدموا أيقونة IGTV بالزاوية اليمنى العليا من الواجهة الرئيسية بتطبيق إنستاجرام، كما تهدف فيسبوك إلى ضمان إستمرار إنستاجرام تتميز بالبساطة، وكان ذلك هو السبب وراء إزالة الايقونة.

وحاليا فمستخدمو إنستاجرام ليسوا بحاجة إلى تطبيق IGTV المستقل لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة، فتضمن IGTV بالتطبيق الرئيسى، وبإمكانهم الوصول إليها من خلال الخلاصة الرئيسية و Explore والملصقات الترويجية فى القصص والحسابات الأساسية.

وبدلا من الاصرار على المقاطع الرأسية، فقد قامت إنستاجرام بإتاحة فرصة نشر مقاطع الفيديو الأفقية، إلى جانب قيامها بالسماح للمبدعين من إمكانية نشر مقاطع فيديو IGTV بشكل مباشر من خلال تطبيقها الأساسى من خلال الطريقة ذاتها التى من خلالها يتم تحميل مقاطع الفيديو والصور إلى خلاصة إنستاجرام الرئيسية.

وتهدف انستاجرام إلى إنشاء مكان مركزى لعملية تحميلات الفيديو، بإمكانه ضمان تبسيط تجربة المبدعين ممن بإمكانهم الان الاستفادة من زر التحميل، بهدف تحميل الفيديوهات القصيرة والطويلة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *