طريقة تأمين رسائل بريدك الالكتروني

تعرف على طريقة تأمين رسائل بريدك الالكتروني ورسائلك النصية

92

طريقة تأمين رسائل بريدك الالكتروني ، يعد اكثر ما يقوم المستخدم خلال يومه هو إرسال الرسائل عن طريق اجهزتنا الالكترونية، ولكن، ماذا عن إحتمالية تعرض تلك الرسائل إلى الاختراق،

تعرف على طريقة تأمين رسائل بريدك الالكتروني ورسائلك النصية

أولًا؛ خدمات البريد الإلكتروني المشفرة:

لا توفر خدمات البريد الالكترونى الاكثر شهرة مثل جيميل، وياهو، تشفيرا من طرف إلى طرف، والسبب وراء ذلك يتمثل فى رغبة شركات البيانات الكبيرة فى ان يكون لديها القدرة على قراءة رسائلك.

تعرف على خدمات البريد الإلكتروني التي تدعم التشفير:

1- ProtonMail:

فيما يخص المستخدمون الذين يقومون بالبحث عن الخصوصية المطلقة، فهنا تعتبر خدمة ProtonMail هو الخيار الاكثر شيوعا، وذلك يرجع إلى أنها تقوم على التشفير من طرف إلى آخر، كما تقوم الخدمة بتوفير إصدار مجانى بميزات محدودة، وآخر مدفوع يحتوى على ميزات أكثر قوة.

2- Mailfence:

وهى التى تقوم على الاعتماد شعار الخصوصية حقا، إلى جانب إحتوائها على ميزات الامان والتشفير، فهى تقوم بتقديم ميزة التوقيعات الرقمية، بهد ضمان المستلم أن بريدك الالكترونى الموقع رقميا قد تم إساله من خلالك أنت فقط.

3- Tutanota:

تعتبر تلك الخدمة هى خدمة بريد إلكترونى ذات مصدر مفتوح، وتقوم بدعم ميزة التشفير من طرف إلى آخر، كما تستطيع إنشاء كلمات مرور آمنة بهدف عرض رسائل البريد الالكترونى المرسلة من خلال Tutanota إلى خدمات أخرى.

ثانيًا؛ تطبيقات المراسلة المشفرة:

توجد الكثير من تطبيقات المراسلة المجانية التى تقوم بتوفير مستويات مناسبة من الأمان ومنها:

• تطبيق iMessages:

والذى يتوفر لمستخدمي هواتف آيفون فقط.

• تطبيق تيليجرام Telegram:

• هو أحد تطبيقات التراسل المتداول بشكل اكبر، والذى يدعم السرعة والخصوصية، ويمتاز بالمزامنة الفورية للرسائل من خلال منصات التشغيل المتنوعة.

• تطبيق واتساب:

يمتاز واتساب بشعبية عالمية، والذى يقوم بتوفير تشفير من طرف إلى آخر، ويتوفر لكل أنظمة التشغيل.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *