بطاقة ائتمانك

يدك هي بطاقة ائتمانك في المستقبل !

176

 

بطاقة ائتمانك , صرحت شركة أمازون عن نيتها في إنشاء محطات دفع إلكترونية من شأنها تمكين العملاء من إجراء عمليات الدفع في المتاجر من خلال التلويح باليد، وتنوي عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون إيلاج هذه المحطات الإلكترونية في المقاهي والمطاعم الخاصة بالوجبات السريعة وغيرها الكثير من الأماكن والمتاجرالعامة والتير يقصدها الناس بشكل دائم ومتكرر.
وجدير بالذكر أن خطة أمازون ما تزال في مراحلها الأولى والخاصة بالتجربة المبدئية، إلا أن الشركة قد بدأت بالتعاقد مع شركة Visa لعمل اختبار لمحطات الدفع الإلكترونية، كما أنها طرحت المشروع مع شركة Mastercard أيضاً, وأظهرت الكثير من الشركات المسؤولة عن إصدار البطاقات عن اهتمامهم بالمشروع المطروح للنقاش والتجربة،مثل شركة JPMorgan Chase.

 

كيفية عمل الماكينات مع  بطاقة ائتمانك الجديدة :

 

ومن المتوقع إجراء الدفعات من خلال ربط معلومات بطاقة ائتمان العملاء بأيديهم الفعلية، مما يتيح لهم استخدام ايديهم، ولن يكونوا بحاجة لهواتفهم المحمولة أو بطاقاتهم الإئتمانية عند خروجهم من منازلهم، وتُخضع عملاة التجارة الإلكترونية الخيارات المتاحة لتنفيذ هذه الطريقة بنجاح للتجارب المكثفة، بما في ذلك إدخال العميل لبطاقتة في محطة الدفع ومن ثم السماح لهم بمسح أيديهم على الجهاز لشراء ما يودون شراءه.

وكانت الشركة قد قدمت في عام 2018 براءة اختراع لنظام معرفة الهوية وهي ما تسمى ” البيومترية ” بدون اتصال، والذي يضم ماسح ضوئي لليد لإنتاج صورة لكف الشخص كما يفعل مع الفيز كما ترطز أمازون على تغيير الأسلوب المادي الذي يتسوق به الناس في المتاجر, وظذلك إمكانية العمل مع شركات البطاقات الائتمانية لجعل نفسها تندمج بشكل أكبر وأكثر إنتشاراً في حياة الناس المالية.
ولكن يجب على الشركة في البداية التغلب على مخاوف شركات بطاقات الائتمان فيزا وماستر كارد والعملاء أنفسهم حول قدرة محطات الدفع الإلكترونية على إكتشاف الاحتيال وكمية المعلومات الشخصية التي ستستقبلها الشركة من عمليات الفحص.
كما تعمل أمازون عىل معرفة مصادر صرف العملاء ومعرفة في ماذا يتم الإنفاق ومن ثم يتم بث الإعلانات على الماكينات بالشكل المناسب لإحتياجات الأشخاص وبالتالي يمكنهم من سرعة الوصول إلى طلباتتهم وتحقيق مكاسب مالية من وراء الإعلانات.

ويعد مشروع شركة أمازون الجديد أفضل مثال على إمكانية دخول شركات التكنولوجيا في مجال الصناعة المالية والإقتصادية، وذلك نجده أيضاً في تقديم شركة آبل لخدمة Apple Pay منذ عام 2014، والعام الماضي أطلقت بطاقة إئتمان .

وكذلك يجب التذكير أن أمازون تعمل في متاجرها بتقنية الدفع بالصوت والدفع من دون محاسبين أو عمال كاشير وأنها تتطلع لنشر أفكارها التكنولوجية حول العالم ليصبح عالم تقني تكنولوجي بالدرجة الأولى  لبطاقة ائتمانك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *