5000 دولار

إذا كنت صحفياً فأنت على وشك الفوز ب 5000 دولار !

168

 

 

5000 دولار ,  أعلنت مؤسسة سيدني هيلمان في الولايات المتحدة الأمريكية جائزة هيلمان لعام 2020 وفيها يتم تكرّيم الصحافة الاستقصائية والتعليق الموجه لخدمة الصالح العام، حيث يجسد الفائزون التميز الإخباري ومهارة سرد القصص والحكايات وتأثير القوانين الاجتماعية السائدة, فمنذ عام 1950، قامت المؤسسة بتكريم الصحفيين والكتاب والموهوبين والشخصيات العامة المعروفة التي تسعى إلى تحقيق الصحافة الشفافة والسياسة العامة الواضحة الموجهة لخدمة الصالح العام. كان سيدني هيلمان أحد الرجال المتطلعين إلى تطوير الواقع ومؤمن بقدرة الكابة والعبير على ذلك بكل سهولة فالإرتقاء بالأمم يقوم على تعليمهم وثقافتهم وإيمانهم بالتعبير.

 

تقسيم بنود الجائزة ال 5000 دولار :

1. الكتاب وهو يشمل ,مجلدات ملزمة وكتب إلكترونية.
2. صحافة الصحف وتشمل, قصة أو سلسلة, مطبوعة أو عبر الإنترنت.
3. صحافة المجلات وتشمل, قصة أو سلسلة, مطبوعة أو عبر الإنترنت.
4. صحافة البث , وتشمل, قصة, سلسلة, وثائقي, بشرط أن لا يقل عن 20 دقيقة في الطول الإجمالي للمعروضات التي يتم إذاعتها من خلال شاشات التلفزيون أو الراديو أو البودكاست.
5. صحافة الإنترنت, وتشمل, قصة, سلسلة لم يتم طباعتها ورقياً بعد, وتكون مفتاحة للمدونات والصحافة ومشاريع الوسائط المتعددة الأخرى وكذلك متاحة إلى النصوص.
6. صحافة الرأي والتحليل وتضم جميع أنواع الدعوى والرأي والتعليق والتحليل، وفي الغالب تكون قصيرة وهناك إحتمالية لتكررها، بصرف النظر عن الوسيلة.
7. هذه الفئة متتاحة لكتاب الأعمدة في الصحف والمجلات المختلفة، وكذلك مقدمي برامج التلفزيون والإذاعة،وكذلك المدونين على مواقع التواصل.

 

الشروط المطلوبة :

 

• ليس هناك أي رسوم دخول، حيث لا يوجد حد معين لعدد الإدخالات التي متاح أن يشارك فيها المتقدمون.
• المسابقة مفتاحة للصحفيين والمواضيع ليست محددة ولا بأي شكل من الأشكال على مستوى العالم،
• العمل سوف يكون موجهًا للجمهور الأمريكي وسوف يكون منتشرعلى نطاق واسع حول العالم .

• يمكنك وضع عنوان لأعمالك الكابية أو يمكن لشخص آخر فعل ذلك بالنيابة عنك، وكذلك يمكنك التقديم بمفردك أو التقديم بإسم مؤسستك الصحفية.

 

الجائزة:

 

سيتم الإعلان عن الفائزين خلال شهر أبريل 2020، وسيتم تقديم لهم فرصة سفر إلى مدينة نيويورك في مقابل جائزة قدر بحوالي 5000 دولار وكذلك شهادة في حفل توزيع الجوائز الذي سيتم عقده في 4 مايو 2020.

 

كيفية التقديم على المسابقة :

 

يرجى إرسال أعمالك الفنية المختلفة ومعلوماتك الشخصية من خلال هذه الصفحة قبل نبداية شهر فبراير 2020.
وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال مشاهدة هذا الرابط.
أما إذا كان لديك أي تساؤلات عليك بأرسال بريد إلكتروني من هنا

alex@hillmanfoundation.org




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *