طريقة تأمين بريدك الالكترونى من الإختراق

تعرف على طريقة تأمين بريدك الالكترونى من الإختراق

87

طريقة تأمين بريدك الالكترونى من الإختراق ، من أهم وأشهر المشكلات التى يتعرض لها مستخدمى الانترنت بشكل يومى وتؤرقهم هى التجسس واختراق البريد الالكترونى، والأهم هنا هو الوصول على إلى طريقة لتأمين بياناتنا ورسائلنا الخاصة.

تعرف على طريقة تأمين بريدك الالكترونى من الإختراق

فأشخاص تقدر بالملايين يقومون يوميا باستخدام تلك المواقع كـ Gmail و Yahoo للتواصل من خلال إرسال الرسائل والبريد الالكترونى، والمؤسف أن الكثير من تلك المواقع لا تقوم بتوفير حماية كاملة للبيانات والرسائل، ولا تضمن إتاحة تشفير من طرف إلى آخر مثلما الحال فى المواقع الخاصة بالرسائل الآمنة، ولتلك الأسباب كلها عليك بشكل دائم اللجوء إلى خدمات المراسلة الآمنة مثل ProtonMail و Mailfenceو Tutanota .

وثانى نصيحة هنا، تتمثل فى ضرورة قيامك باللجوء من خلالها إلى تأمين بياناتك والتواصل بطريقة آمنة هو إستخدام تطبيقات المراسلة الآمنة، مثل تطبيق Signal وهو الذى يزخر بمزايا عديدة تخص بالأمان، إلى جانب اعتماد البروتوكولات Signal Protocol للتشفير، والتى تقوم بتأمين تشفير من طرف إلى طرف آخر، وذلك خلال مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية والرسائل النصية.

وفيما يتعلق بتوصيات الخبراء من جانب التطبيقات الآمنة، تطبيق iMessages الخاص بهواتف آيفون، وتطبيق تيليجرام ، الذى يقوم بتوفير خصوصية وتشفيرا للبيانات بشكل كافى، إلى جانب تطبيق التراسل الفورى واتسابن الذى يتيح لك ميزة التشفير من طرف إلى طرف، ويقوم بالعمل على الكثير من أنواع الهواتف الذكية والحواسيب.

ولابد هنا من التنويه على أنه من الضروى قبل استخدام الانترنت للمراسلة والتواصل، لابد من ضمان أمان الاجهزة المتصلة بشبكة الانترنت، فمن الواجب استخدام أجهزة راوتر من إنتاج شركات معروفة ، إلى جانب الاعتماد على حواسب وهواتف تمتاز بخواص تتعلق بالأمان، إلى جانب مراعات استعمال البرامج المضادة للفيروسات وتحديث تلك البرامج بشكل مستمر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *