ميزة جديدة من مايكروسوفت

ميزة جديدة من مايكروسوفت لحمايتك من البرمجيات المزعجة بمتصفح إيدج

325

ميزة جديدة من مايكروسوفت ، تعمل شركة مايكروسوفت على القيام بدعم خاصية جديدة تقوم بمنع التطبيقات الغير مرغوبة التى من المحتمل ان يتم تنزيلها عن طريق متصفح الويب إيدج Edge، والذى تم إطلاق نسخته الجديدة كليا خلال منتصف شهر يناير .

ميزة جديدة من مايكروسوفت لحمايتك من البرمجيات المزعجة بمتصفح إيدج

وتسمى تلك التطبيقات بـ برمجيات الإعلانات adwares، أو البرمجيات الفارغة crapware، والتى ليست بالضرورة ان تكون برمجيات خبيثة، ولكنها أشرطة أدوات من المحتمل ان تقوم بعرض إعلانات مزعجة أو إشعارات، أو تقوم بإخفاء أدوات لتعديل العملات المشفرة.

ويقوم مستصفح إيدج بإستخدام مرشح الشاشة الذكى SmartScreen Filter فعليا، وذلك بهدف الحماية من التصيد، والبرمجيات الخبيثة، ولكنها قد تقوم بمنع التنزيلات التى تشتمل على الشفرات المحتملة الغير مرغوب فيها اختياريا.

وتم العثور على الميزة الجديدة خلال نسخة تجريبية من متصفح إيدج، ومعنى ذلك أنها من املحتمل ان تتمكن من الوصل إلى النسخة النهائية من المتصفح بالقريب، وعلى الرغم من ذلك فهو يقوم بإيضاح أن مايكروسوفت لا تقوم بتفعيل الميزة بشكل افتراضى، ولهذا السبب فعلى المستخدم ان يقوم بتفعيلها شخصيا من خلال اعدادات المتصفح للاستفادة من وظائفها.

كما يوقم كل من متصفج جوجل كروم، ومتصفح فايرفوكس من موزيلا بتوفير مزايا متقاربة، تهدف على الحماية من التصيد والبرمجيات الضارة، ولكن تعتقد مايكروسوفت أم الميزة الحديثة بمتصفح إيدج ستكون افضل، حيث اعتادت مايكروسوفت على تقديم تلك الحماية فقط للشركات من خلال خدمة Microsoft Defender Advanced Threat Protection.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *