Search
تعرف على مواصفات الإصدار الجديد من معيار USB4

الإصدار الجديد من معيار USB4 ، تعرف على مواصفاته

917

الإصدار الجديد من معيار USB4:

قامت المؤسسات المسئولة عن معيار USB المستخدم فى معظم الأجهزة الإلكترونية بالإعلان عن مواصفات الإصدار الجديد من معيار USB4 أو ما يطلق عليه الإصدار الرابع من USB، والذى يوفر توافقاً أفضل مع إعادة تسمية الإصدارات بإزالة الفاصلة بين كلمة USB ورقم الاصدار.

تعرف على مواصفات الإصدار الجديد من معيار USB4
وكانت المؤسسة قد أعلنت عن USB4 في وقت سابق، واعدة بالعديد من المميزات، لكنها كشفت الآن عن المواصفات التقنية الخاصة بالإصدار الجديد، والتي شملت 3 تحسينات رئيسية مقارنة مع USB 3. :

– سرعة أعلى في نقل البيانات: يتيح USB4 معدل نقل بيانات يصل إلى 40 جيجابت في الثانية، أي ضعف سرعة أحدث إصدار من USB 3 و8 أضعاف سرعة معيار USB 3.

– التوافق مع :Thunderbolt 3 يتوافق الإصدار الرابع من USB مع معيار Thunderbolt 3 الذي تطوره شركة إنتل، وهو ما يجعل بإمكان أي شركة مصنعة تستخدم منفذ USB4 أو كابل يدعم الجيل الجديد من USB متوافقا مع معيار إنتل Thunderbolt 3.

– تحسين عرض وتقسيم البيانات: في الوقت الذي أتاح USB 3 إمكانية استخدام كابل واحد لإرسال الطاقة والبيانات وإشارة الفيديو عبر كابل واحد، لكن أحيانا كان ذلك يؤثر على سرعة نقل البيانات، وهو ما حصل على تحسينات كبيرة في يو اس بي 4، إذا كان لديك جهاز يستخدم 8 جيجابت في الثانية لعرض الفيديو، فإن 32 ميجابت في الثانية كاملة ستكون متاحة لأغراض أخرى.

تعرف على مواصفات الإصدار الجديد من معيار USB4

أما التفاصيل الأخرى حول يو اس بي 4 فتتطلب عدم الحاجة إلى استخدام منفذ جديد، وهو ما يجعل المعيار الجديد متوافق مع منفذ USB التقليدي المستطيل ومنفذ miniUSB ، بالإضافة لمنافذ وكابلات USB-C، لكن الإصدار الجديد لن يتوفر قريبا، كما سيكون أغلى قليلا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *