نظام ذكى يكتشف الهجمات الإلكترونية

تطوير نظام ذكى يكتشف الهجمات الإلكترونية بالأجهزة المنزلية

73

نظام ذكى يكتشف الهجمات الإلكترونية ، تم تطوير برنامج بإمكانه اكتشاف وتصنيف الهجمات الإلكترونية على الأجهزة المنزلية الذكية، وذلك من قبل علماء كمبيوتر من جامعة كارديف البريطانية، ومن ضمن تلك الأجهزة مكبرات الصوت والكاميرات الأمنية ومنظمات الحرارة، حيث يقوم البرنامج “الذى يقوم بالاعتماد على برامج كـ مكافحة الفيروسات” بدراسة السلوك العادى بشبكة منزلية ، كما يقوم باستخدام ذلك كخط أساس للكشف عن النشاط الضار.

تطوير نظام ذكى يكتشف الهجمات الإلكترونية بالأجهزة المنزلية

وقد تمكن النظام خلال الأختبارات من تحديد الهجمات على اجهزة كـ Amazon Echo Dot، وجهاز Apple TV بدقة حوالى 90 %، وذلك وفقا لموقع ديلى ميل البريطانى.

وتعد أنظمة الكشف عن الاختراق الرقمية ضرورية لمواكبة الأجهزة الذكية المتطورة، والعيوب الامنية الهائلة التى من الممكن أن تتعرض لها، وذلك وفقا للفريق، وخلال الوقت الحالى، غالبا ما تكون الأجهزة الذكية أضعف حلقة فى الشبكات الآمنة، وهو السبب وراء جعلها هدفا جذابا للمهاجمين.

وهنا تأتى التكنولوجيا الحديثة فى أعقاب الإعلان عن قانون المملكة المتحدة الذى سيجبر صانعى الأجهزة الذكية ، وذلك على ان يكونوا واضحين فيما يخص الفترة التى سوف يقدمون بها تحديثات الامان.

ومن أهم اسباب التعرض للهجمات ، هى عدم كفاية التدابير الامنية ونقص أنظمة الكشف المخصصة لشبكات الاجهزة الذكية، ومن ضمن تلك الهجمات تسريب البيانات الوخداع وتعطل الخدمة والطاقة، وهو ما يتسبب فى تأثيرات كارثية، وهو ما قد يتسبب فى تلف الأجهزة وتعطل توفر النظام، وهو ما يتسبب فى انقطاع التيار الكهربائى عن النظام ، أو إلحاق الضرر بالافراد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *