ساعة سامسونج Galaxy Gear S3

كيف يمكنك تعزيز عمر بطارية ساعة سامسونج Galaxy Gear S3 ؟

62

ساعة سامسونج Galaxy Gear S3 ، تقوم ساعة سامسونج الذكية Galaxy Gear S3 بدعم العديد من المزايا التى تقوم بتتبع الحالة الصحية، وتسهيل أداء المهام اليومية، ويتم إستنزاف بطارية الساعة بسرعة نتيجة للكثير من العوامل، فعليك التأكد من استهلاك البطارية عن طريق تطبيق Galaxy Wearable على هاتفك الذكى، فخلاله ستعثر على تفاصيل خاصة بالتطبيقات والخدمات التى تقوم بإستهلاك بطارية الساعة بشكل أكثر.

تعرف على طرق تعزيز عمر بطارية ساعة سامسونج Galaxy Gear S3:

1- إعادة تشغيل الساعة:

من أكثر الممارسات الشائعة مع الأجهزة لإصلاح المشكلات الصغيرة ميزة إعادة التشغيل، فمن المحتمل ان يسبب الإستخدام المفرط للساعة فى عدد من المشكلات التى من الممكن أن تؤثر على البطارية،

– فقط قم بالنقر فوق زر الطاقة حتى تظهر شاشة الخيارات،
– وبعدها قم بالنقر فوق Power Off.
– وبعد مرور 30 ثانية بإمكانك القيام بتشغيلها مرة أخرى.

2- إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية:

كما هو الحال بهاتف سامسونج، تقوم ساعة Galaxy Gear S3 بالاحتفاظ بالتطبيقات التى تقوم بإستخدامها فى الذاكرة، وهو ما يتسبب فى إستنزاف البطارية.

قم بإخفاء التطبيقات العاملة فى الخلفية من خلال النقر فوق زر التطبيقات Apps ، ثم تدوير الاطار الخارجى لتحديد التطبيقات المفتوحة، وبعدها انقر فوق خيار إغلاق الكل Close all .

3- تقليل سطوع الشاشة:

القيام بتفعيل السطوع الكامل فى إستهلاك الكثير من طاقة بطارية ساعة سامسونج الذكة، ولذلك عليك تقليل سطوع الشاشة إلى أقل درجة حتى تقوم بإطالة عمر البطارية، وبإمكانك تقليل سطوع الشاشة عن طريق الانتقال إلى الإعدادات، وبعدها النقر فوق خيار الشاشة، ومن هنا يمكنك تقليل السطوع لدرجة مناسبة.

4- ضبط التحديث التلقائي لحالة الطقس:

هنا ستتطلب منك تلك الخطوة الانتقال إلى هاتفك بهدف ضبطها عن طريق التطبيق:
• من خلال هاتفك الذكى، قم بالانتقال إلى تطبيق Wearable.
• قم بالنقر فوق خيار التطبيقات، وبعدها قم بالنقر فوق أيقونة الترس التى تجاور تطبيق الطقس، وبذلك بإمكانك ضبط التحديث التلقائى لحالة الطقس على فاصل زمنى يناسبك.

5- تقليل الإشعارات:

يعمل تقليل التطبيقات التى تقوم بإرسال الاشعارات بشكل منتظم على المساعدة بشكل كبير فى إطالة عمر بطارية ساعة سامسونج الذكية، ولكى تقوم بذلك قم بالتالى:

• من خلال هاتفك الذكى، قم بالانتقال إلى تطبيق Wearable
• قم بالنقر فوق خيار الاشعارات notifications .
• انقر فوق خيار إدارة الإشعارات، وهنا يمكنك تقليل الاشعارات التى تتلقاها على الساعة.

6- إيقاف ميزة اكتشاف معدل ضربات القلب:

من المكن أن يؤثر تطبيق الصحة المتواجد فى ساعة سامسونج الذكية “المختص بقياس ضربات القلب كل عشر دقائق تقريبا” على عمر البطارية، وحتى تتجنب ذلك قم بتنفيذ الخطوات الآتية:

• فى ساعتك الذكية، قم بالنقر فوق زر التطبيقات.
• انقر فوق Samsung Health .
• قم بالنقر فوق خيار معدل ضربات القلب، وبعدها قم بالنقر فوق خيار Auto HR settings، ومنه قم بإختيار Never.

7- إيقاف خدمات الموقع:

يعمل نظام GPS المختص بتحديد المواقع بساعة سامسونج على استنزاف بطارية الساعة بسرعة، وحتى تقوم بإيقافه قم بالتالى:
• قم بالدخول إلى الإعدادات، وبعدها انقر على اتصالات Connections.
• انقر فوق خيار الموقع Location، وبذلك يمكنك التبديل لايقاف تلك الخدمة.

8- إيقاف ميزة اتصال NFC:

تقوم ساعة سامسونج باستخدام بروتوكول النقل اللاسلكى NFC المختص بإجراء عمليات الدفع من خلال الهواتف، وفى حالة لو لم تكن تقوم بإستخدام أيا من التطبيقات الخاصة بالدفع من خلال الهواتف، قم بإيقاف تلك الميزة بساعتك حتى تتفادى مشكلة استنزاف طاقة البطارية.

9- إيقاف تشغيل الواي فاي:

اتصال الواى فاى على ساعتك يعمل على البقاء فى إتصال هاتفك فى حالة كنت بعيد عنه، ولكن يعيبه استنزاف البطارية أكثر، ولذلك بإمكانك الاكتفاء بتشغيل البلوتوث للاتصال بهاتفك عند الحاجة فقط.

10- إيقاف التحديثات التلقائية:

تعد التحديثات التلقائية أسرع وسيلة لتحديث التطبيقات على ساعة سامسونج بشكل تلقائى بدون أى تدخل منك، ولكن يتسبب البحث المتكرر عن التحديث فى استزاف طاقة البطارية بشكل أسرع، ولذا فعليك ايقاف تلك الميزة، والاعتماد على التحقق من هذه التحديثات بشكل يدوى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *