تنظيف شاشة هاتفك الذكى

أشياء عليك تجنبها فى تنظيف شاشة هاتفك الذكى .. تعرف عليها

121

تنظيف شاشة هاتفك الذكى ، لن تتمكن من المحافظة على شاشة هاتفك الذكى بإستمرار من الصعوبة، فنظرا لاستخدام الهاتف طوال الوقت، فكثيرا ما تجد عليه آثار للغبار وبصمات الأصابع، وتوجد الكثير من الأشياء التى تقوم بإستخدامها فى تنظيف الشاشة، مثل قطع القماش أو بعض المنظفات.

وهناك بعض المواد المحظور عليك إستخدامها مطلقاً، لأنها من المحتمل أن يكون لها تأثير سلبى شديد على شاشة الهاتف على المدى البعيد، وذلك رغم حصولك على نتائج جيدة فى البداية.

أشياء عليك تجنبها فى تنظيف شاشة هاتفك الذكى :

1- منظفات النوافذ والزجاج:

الكثير من الهواتف الحديثة تحتوى على طبقة واقية تتمثل مهمتها فى المقاومة ضد الماء والزيوت فقط، ولهذا السبب فاستعمال المواد الكيمائية فى تنظيف النوافذ الزجاجية يتسبب فى زالة تلك الطبقة، ويجعل هاتفك أكثر عرضة للخدوش.

2- منتجات تنظيف المنزل:

يؤثر إستخدام منتجات التنظيف المنزلية فى تنظيف شاشة الهاتف بشكل سلبى على شاشة الهاتف، وذلك بسبب إحتوائه على عدد من تلك المنتجات على تركيبات كيميائية قوية، ومن المحتمل أن تتسرب لى المكونات الداخلية للهاتف وهو ما يؤدى إلى ضرر أكبر.

3- الخل:

للخل تأثير كبير فى حالة استعماله لتنظيف شاشة الهاتف، وذلك من خلال إزالة الطلاء الواقى للشاشة، ورغم ذلك بإمكانك استخدام محلول مخفف منه، مريج بنسبة النصف إلى النصف من الخل والماء المقطر، بهدف تنظيف أجزاء أخرى من الهاتف كالجانبين والخلفية.

4- المناديل المبللة:

تشتمل تلك المناديل فى العادة على نسبة كحول، وذلك بسبب أن الكثير من شاشات الهواتف الحديثة تحتوى على طبقة واقية ، فمن الممكن ان الكحول يقوم بإزالة تلك الطبقة أسرع مع الوقت، وو ما يجعل هاتفك أكثر عرضة للخدوش.

5- الهواء المضغوط:

نظرا لأن الهاتف الذكى أكثر حساسية لكل عوامل الضغط الخارجية، فعليك الامتناع عن توجيه الهواء الخارج من أجهزة الضغط، التى تستخدم فى العادى لطرد الغبار من أجهزة الكمبيوتر نحو شاشة الهاتف، وذلك الهواء المضغوط الموجه لتنظيف شاشة الهاتف قد يؤدى إلى بعض الأضرار، وبشكل خاص لمنفذ سماعة الميكروفون فى الأعلى.

6- مزيل المكياج:

فى حالة إستخدام مزيل المكياج فى تنظيف شاشة الهاتف، قد يتسبب فى تشكيل الضرر البالغ، وذلك نظرا لبعض المواد الكيميائية التى تدخل فى تصنيعه، والتى من المحتمل أن تضر بشاشة أى جهاز إلكترونى.

7- المناديل الورقية والأقمشة الخشنة:

من الممكن أن يسبب الاحتكاك الشديد عند تنظيفك لشاشة الهاتف فى تلف الهاتف او خدشه، ولهذا السبب عليك التعامل مع الشاشة برفق وقت تنظيفها.

طريقة تنظيف شاشة الهاتف:

وبالنسبة لأنسب الطرق أمانا وفاعلية لمسح بصمات الأصابع على شاشة هاتفك، هى استعمال الماء المقطر بترطيب قطعة قماش قطنية، وبعدها قم بمسح الشاشة بلطف فى إتجاه أفقى او عمودى.

بإمكانك استعمال تلك الطريقة فى تنظيف الجزء الخلفى والجوانب، إلى جانب إمكانية استعمال منتجات كـ: Swipe Wipes أو Whooshلازالة أى بقع على الشاشة.

وبإمكانك القيام بوضع شريط لاصق على منافذ الهاتف لإزالة الرمل، مثل السماعة الخارجية لامتصاص أى رمل أو غبار قد يكون عالقاً فى تلك المنافذ ، وفيما يخص ثقوب السماعات الصغيرة التى يصعب الوصول إليها بإمكانك استعمال بعض الأدوات المخصصة للوصول إلى تلك المنافذ الصغيرة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *