متجر جوجل بلاى

امتنع عن تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاى .. تعرف على السبب

119

متجر جوجل بلاى ، من الممكن أن تجد بعض المشكلات أثناء تحميل تطبيقات جديدة من متجر جوجل بلاى Play Store بهاتفك الأندرويد، بسبب بطء الهاتف مع التطبيق المراد تحميله، أو بسبب عدم وجود مساحة كافية فى الهاتف.

امتنع عن تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاى :

1- عدم توافق الجهاز:

يرجع السبب وراء مشكلة عدم إمكانية تنزيل تطبيق محدد ، إلى أن مطورى التطبيق قد وضعوا عليه “غير متوافق incompatible” مع جهازك ، سوف ترى تلك الرسالة لو تم تصميم التطبيق للأجهزة اللوحية عند محاولة تنزيله فى هاتف ذكى.

وذلك لا يعنى أن التطبيق لا يمكنه العمل على جهازك بشكل قاطع، فقد يختار المطورون وضع علامة (غير متوافق) بسبب الأخطاء التي لا يمكنهم إصلاحها مع طُرز محددة.

وبإمكانك حل تلك المشكلة من خلال تنزيل التطبيق بصيغة APK وتثبيته، وانتبه لو كانت هناك مشكلات عدم توافق فعلية مع هاتفك، فقد يتضرر، أو قد لا تتمكن من الوصول إلى ميزات معينة في التطبيق.

2- القيود الجغرافية:

يعنى وجود قيود جغرافية أن التطبيق غير متوفر أو لا يعمل في منطقتك، كتطبيق لبنك محلي في الولايات المتحدة لن يعمل لو كنت تعيش في المنطقة العربية، كما بإمكان التطبيق أن يعمل في مواقع جغرافية محددة فقط في مراحل إطلاقه المبكرة.

3- تطلُّب ميزات غير موجودة في الهاتف:

تحتاج بعض التطبيقات مواصفات قوية في الجهاز للعمل، فى حين تتطلب بعض التطبيقات الأخرى مكونات معينة، مثل: أجهزة الاستشعار القوية، ففى حالة كان جهازك قديمًا أو لا يوجد فيه مكون يتطلبه التطبيق، فلن يكون بإمكانك تثبيته من متجر جوجل بلاي، والحل الوحيد هنا هو الترقية إلى جهاز حديث.

4- عدم وجود مساحة تخزين كافية:

تقوم بعض التطبيقات بإستهلاك مساحة تخزين كبيرة، فلو كان جهازك به مساحة تخزين صغيرة، فقد فلن يكون بإمكانك تثبيت أي تطبيقات أخرى لتوفر مساحة تخزينية كافية، وقد يمنعك ذلك من تثبيت تحديثات التطبيق الموجودة أيضًا.

فقم بتحرير مساحة في الجهاز لتثبيت تطبيق جديد، من خلال إلغاء تثبيت التطبيقات القديمة، أو حذف بعض الصور ومقاطع الفيديو في هاتفك بعد حفظ نسخة احتياطية منها في إحدى خدمات التخزين السحابية.

5- أخطاء متجر جوجل بلاي:

لو أردت تنزيل تطبيق متوافق مع جهازك تمامًا، ولكن لا يعمل التنزيل لسبب ما، فمن المحتمل أن يكون هناك مشكلة مؤقتة في متجر جوجل بلاي نفسه، وبإمكانك هنا إغلاق المتجر، وإعادة فتحه والمحاولة مرة أخرى، أو إعادة تشغيل الهاتف ثم الدخول إلى المتجر لمحاولة تنزيل التطبيق من جديد.

6- إصدار نظام التشغيل قديم:

يحتوى كل إصدار جديد من نظام التشغيل أندرويد على عدد من الميزات والتحسينات الجديدة، التي بإمكان التطبيقات الاستفادة منها، فلو كان التطبيق الذي تريد تنزيله يعتمد على إحدى هذه الميزات التي لا يدعمها إصدار نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك، فلن تتمكن من تنزيل هذا التطبيق على الإطلاق.

كما بإمكانك التأكد من توافق التطبيق مع نظام التشغيل الذي تستخدمه، من خلال زيارة صفحة التطبيق في متجر جوجل بلاي، والتمرير للأسفل للوصول إلى قسم المعلومات الإضافية، ورؤية إصدار نظام التشغيل المتوافق مع التطبيق الذي تريد تنزيله.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *