أداة Messenger Room

إليك أهم مزايا أداة Messenger Room من فيسبوك لمكالمات الفيديو .. تعرف عليها

95

 

أداة Messenger Room ، كشف مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك عن مجموعة أدوات جديدة بهدف توسيع قدرة منصة فيسبوك ماسنجر على إجراء مكالمات الفيديو لعدد أكبر من المشاركين، ومن أولى تلك الأدوات أداة Messenger Room التى تساعد المستخدمين على إجراء مكالمات فيديو بين الأصدقاء بأى مكان ومن خلال عدد يتجاوز الـ 50 مشارك.

إليك أهم مزايا أداة Messenger Room من فيسبوك لمكالمات الفيديو :

ووفقا لما نقله موقع engadget الأمريكى ، فتأتى تلك الخطوة من شركة فيسبوك بعد قيامها برفع عدد المشاركين فى مكالمات الفيديو من خلال واتس آب من 4 إلى 8، وكذلك ميزة مكالمات الفيديو لتطبيقها Facebook Dating إلى جانب مزايا جديدة للبث المباشر عبر منصتها الرئيسية فيس بوك وإنستاجرام.

ونشرت شركة فيسبوك بيان كشفت من خلاله أن خدمة Messenger Room تسمح بمشاركة ما يصل إلى 50 مستخدمًا في المكالمة، ولكنها سوف تعرض على شاشة أجهزة سطح المكتب 16 مشاركًا فقط، و8 مشاركين على شاشات الأجهزة المحمولة، خلال تصميم شبيه بما تقدمه خدمة Zoom المنافسة.

وسيصبح بإمكان مستخدمي فيس بوك مشاركة روابط تُمكّن غير مستخدميها من الانضمام إلى مكالمات Messenger Room عبر متصفح الويب على كل من أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة، وهو ما يُلغي الحاجة إلى تنزيل التطبيق، أو إنشاء حساب، على غرار الخدمات الأخرى، ولن يكون هناك حد أقصى لزمن المكالمات.

وينتظر إتاحة ميزة Messenger Room خلال الأسابيع القادمة في الولايات المتحدة حتى تتيح إجراء مكالمات جماعية لأكثر من 50 شخص، كما سيكون بإمكان منشئ غرفة الدردشة أما تركها مفتوحة لكل الأصدقاء أو جعلها مغلقة لمنع أي ضيف من خارج الدائرة المراد الدردشة معها من الانضمام، ويمكن الاستفادة من أداة ماسنجر روم وإنشاء الغرفة من خلال أيقونة متواجدة في تطبيق ماسنجر نفسه أو من خلال فيس بوك.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *