أندرويد 11

حيلة ذكية فى أندرويد 11 للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة .. تعرف عليها

193

أندرويد 11 ، يحتوى أندرويد 11 على إمكانية منح أذونات مؤقتة لمرة واحدة للتطبيقات، وتقدم معاينة المطور الأخيرة خيار آخر لإلغاء أذونات التطبيق للتطبيقات غير المستخدمة، بالاعتماد على هذه الميزة.

حيلة ذكية فى أندرويد 11 للتعامل مع التطبيقات غير المستخدمة :

وقد يحتوى هاتفك الذكى على الكثير من التطبيقات الزائدة ، التى لم تستخدمها لدرجة أنك قد نسيتها بعد ذلك، وهنا فتم تخصيص ميزة إلغاء الأذونات تلقائيا Auto revoke permissions) في أنـدرويد 11 لذلك الأمر.

و تم رصد الميزة أولاً من خلال Mishaal Rahman من XDA، وتم الإبلاغ عنها بواسطة Android Police،وتقوم الميزة الجديدة بإلغاء أذونات الكاميرا والملفات وجهات الاتصال والموقع وما إلى ذلك للتطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة بشكل تلقائى.

وتستطيع الوصول إلى الميزة الجديدة ضمن قسم (أذونات التطبيق) لكل تطبيق، كما بإمكانك الوصول إليها بالنقر لفترة طويلة على رمز التطبيق في قائمة الأحداث، ثم التوجه إلى معلومات التطبيق ثم الأذونات، كما بإمكانك الانتقال إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات، ثم التطبيق الذي تريد تعديله ثم الأذونات.

وبتمكين تلك الميزة سيتم إلغاء كل أذونات التطبيق تلقائيًا إذا لم تستخدمه لبضعة أشهر، كما يمكنك مشاهدة الميزة الجديدة ووصفها في لقطة الشاشة السابقة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *