Search
فتح آيفون مع إرتداء الكمامة

الآن يمكنك فتح آيفون مع إرتداء الكمامة .. اعرف التفاصيل

1059

فتح آيفون مع إرتداء الكمامة ، طرحت شركة آبل إصداراً تجريبياً جديداً من (iOS 13.5) للمطورين، فيقوم الإصدار التجريبى الثالث بجلب الإصدار الأول من واجهة برمجة التطبيقات لمتتبع فيروس كورونا المستجد لسلطات الصحة العامة، ويتضمن كذلك التحديث تعديل صغير تزيد الحاجة إليه الآن، فيسهل التعديل تخطى ميزة التعرف على الوجه Face ID، وإدخال رمز المرور لو كان المستخدم يرتدى كمامة.

ومع هذا التغيير، بإمكان ميزة التعرف على الوجه (Face ID) اكتشاف كون المستخدم يرتدي كمامة، وتنتقل مباشرةً إلى شاشة رمز المرور لو اكتشفت وجود كمامة، فيما تعمل الميزة بشكل طبيعي في حال اكتشافها أن المستخدم لا يرتدي كمامة.

الآن يمكنك فتح آيفون مع إرتداء الكمامة .:

لو كان المستخدم يرتدى كمامة، لن تكون (Face ID) موثوقة تمامًا ، وسوف تفشل في التعرف على المستخدم أحيانا، مع الانتقال في نهاية المطاف إلى خيار رمز المرور على الرغم من وجود بعض الحلول مثل إيقاف تشغيل ميزة التعرف على الوجه Face ID .

ويسهل التعديل الجديد عملية إلغاء القفل للأشخاص ممن يرتدون الكمامة بشكل ملحوظ، فعند التمرير لأعلى لإلغاء القفل، سينقلك بشكل مباشر إلى شاشة رمز المرور، مما يعني إمكانية فتح الهاتف بسهولة أكبر أثناء القيام بأشياء، مثل المدفوعات المحمولة، بدلاً من حدوث خطأ أثناء ارتداء الكمامة أو انتظار ظهور شاشة رمز المرور.

كما قامت آبل بتعديل مكالمات الفيديو الجماعية (FaceTime Group) للسماح للمستخدمين بإيقاف تشغيل تأثير التكبير الديناميكي ضمن المكالمات، الذي يوسع تلقائيًا نافذة المشاركين عند التحدث، ويمكن تحديد الشخص الذي يجب التركيز عليه من خلال النقر على واجهة نافذة ثابتة جديد، هذا إلى جانب تغييرات (Face ID).

ويقدم (iOS 13.5) واجهة برمجة تطبيقات نظام تتبع فيروس كورونا المستجد، وذلك للسماح لهيئات الصحة العامة ببدء تطوير تطبيقات تتبع الفيروس، كما يصحح التحديث عددًا من الثغرات الأمنية التي سمحت إحداها للمهاجمين بإصابة جهاز (iOS) عن بعد، عبر إرسال رسائل بريد إلكتروني تستهلك مساحة كبيرة من الذاكرة، بينما سمحت أخرى بتنفيذ تعليمات برمجية عن بعد.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *