خطوات تحسين جودة شبكات المحمول

تعرف على خطوات تحسين جودة شبكات المحمول .. تابع التفاصيل

139

 

خطوات تحسين جودة شبكات المحمول ، يرجع ضعف شبكات المحمول إلى عدة أسباب، بعضها ذات طبيعة جغرافية وبعضها ذات طبيعة تقنية، ولو حاولت التوصل إلى سبب ضعف الشبكة ستحتاج إلى بذل الكثير من الوقت.

تعرف على خطوات تحسين جودة شبكات المحمول :

كيف تختبر قوة شبكة المحمول ؟

 

عليك فى البداية وقبل الحكم على شبكة المحمول بأنها ضعيفة القيام باختبار كفاءة الاتصال بالشبكة، ولو كان الهاتف يعمل بنظام iOS فيمكنك الاتصال بهذا الكود #3001#12345 للحصول على القياس بالتحديد، أما فى حالة الهاتف يعمل بنظام أندرويد فيمكن الوصول لقياس جودة الشبكة من خلال الدخول على الإعدادات ثم معلومات الهاتف ثم حالة الشبكة.

 

الرقم الذي سيظهر لك هو قوة الشبكة في المنطقة التي تتواجد بها، ولو ظهرت النتيجة -50 ديسيبيل ميللي وات وحتى -100 فهذا يعني أن الاتصال جيدا، أما إذا انخفض الرقم ووصل إلى -120 أو أقل فهذا يعني سوء جودة الاتصال بالشبكة.

 

كيف يمكنك حل مشكلة ضعف شبكات المحمول؟

 

  • قم بظبط موبايلك على وضع الطيران airplane mood واتركه لمدة 30 ثانية تقريبا، ثم قم بإلغاء وضع الطيران والعودة مجددا للوضع الطبيعي، هنا سيقوم هاتفك بالبحث عن الشبكة، وسيتم الاتصال بأقرب برج محمول، وما يميز تلك الخطوة أنه أحيانا يقوم هاتفك بالاتصال ببرج بعيد مما يؤدي لضعف الشبكة.

 

  • علي بمحاولة التعرف على مكان البرج الذي يتصل به هاتفك، وبإمكانك تحميل تطبيق Open  Signal  ليساعدك على ذلك، وأحيانا تلاحظ قوة الشبكة داخل منطقة معينة بالمنزل مثل المطبخ في حين تجد الشبكة سيئة داخل الصالة مثلا، وهنا بإمكانك العودة للحل السابق الخاص بوضع الطيران فقد يساعدك على الاتصال ببرج آخر.

 

  • عليك هنا إزالة غطاء ظهر الهاتف “الجراب”، وبشكل خاص لو كان الجراب مصنوع من مادة عازلة أو مادة ثقيلة، لأن مكان الهوائي غالبا يتأثر بوجود حائل بينه وبين برج المحمول المتصل به.

 

  • هنا غير إعدادات اتصال الهاتف لديك واضبطه على الجيل الثاني 2G  ، إذا كنت تحتاج أكثر لإجراء المكالمات الصوتية وبإمكانك هنا الاعتماد على شبكة واي فاي للحصول على الإنترنت، ففي الغالب تكون شبكات 2G خالية من الضغط وبالتالي ستتمكن من الاتصال بالبرج بسهولة، على عكس شبكات الجيل الرابع 4G التي يتجه غالبية المستخدمين للاعتماد عليها الآن.

 

  • عليك تغيير نوع الموبايل، وهو من الحلول الصعبة لكنه قد يأتي بنتيجة جيدة للغاية، حيث أن بعض العلامات التجارية للهواتف تستخدم هوائي ردئ وضعيف لا يستطيع الاتصال بالأبراج أو ينقطع الاتصال من وقت لآخر، وهذه الماركات من الهواتف معروفة ولا داعي لذكر اسمها.

 

  • عليك التحويل لشبكة محمول أخرى، فتقوم أحيانا بعض الشركات بالاهتمام بزيادة أبراجها داخل منطقة محددة لكنها تتجاهل مناطق أخرى، فإذا شعرت بأن الشركة التي تعاقدت معها لا تمتلك أبراج بأعداد كافية فعليك التحويل لشركة أخرى بنفس الرقم إذا أردت، وعليك اللجوء لسؤال جيرانك عن أفضل شبكة بالمنطقة وبعدها يمكنك تحديد الشركة الجديدة.

 

  • بإمكانك هنا اللجوء لجهاز تقوية الشبكة، ولكن يجب أن تكون حذرا لأن الأجهزة المباعة بالأسواق أو عبر الإنترنت بعضها يكون مهربا وهو ما قد يعرضك للحبس أو الغرامة، حيث يقوم جهاز تنظيم الاتصالات بتنظيم حملات لضبط تلك الأجهزة، ويمكنك تقديم شكوى جماعية بالتنسيق مع جيرانك، وفي الغالب تستجيب شركة المحمول وتقوم بمنحك جهاز تقوية الشبكة المعتمد منها.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *