تقوية إشارة شبكة الاتصال بهاتفك

خطوات تقوية إشارة شبكة الاتصال بهاتفك .. تعرف عليها

808

 

تقوية إشارة شبكة الاتصال بهاتفك ، تواجهنا جميعا مشكلة عدم القدرة على استعمال الهاتف في إجراء المكالمات الهاتفية أو الرد عليها بسبب ضعف إشارة شبكة الجوال، لعدم وجود تغطية لاسلكية قوية في منازلنا أو نتيجة ضعف إشارة شبكة الهاتف وجودته المتدنية في الإشارة اللاسلكية، وهنا سوف نحاول أن نقدم عدد من الحيل والنصائح لتقوية إشارة الاتصال بالهاتف دون بذل أي مجهود.

خطوات تقوية إشارة شبكة الاتصال بهاتفك

1- اعد تشغيل الهاتف، أو فعل وضع الطيران ثم الغي تفعيله

هناك بعض الحلول التي قد تساعد في تعزيز وتقوية إشارة الاتصال أثناء إجراء المكالمات الهاتفية. فأحيانا قد يكون كل ما تحتاج إليه لتعزيز إشارة الاتصال بهاتفك هو تفعيل وضع الطيران لمدة 10 ثوانٍ ثم تعاود إلغاء تفعيله مرة ثانية، فأحيانا تساعد تلك الحيلة الهاتف لكي يبدأ في البحث عن إشارة شبكة الاتصال من جديد. ولكن إذا لم تفلح هذه الحيلة، فقد يكون خيارك الوحيد هو عمل إعادة تشغيل للهاتف “Reboot”.

2- استبدل طريقة حمل الهاتف في يدك

قد تكون طريقة حملك للهاتف هي المشكلة، فقد تكون أيديك أو أصابعك هي السبب في حظر الموجات عن هوائيات الهاتف التي تكون قيد الاستخدام. لذلك، أفضل طريقة لاختبار الأمر بنفسك، هي إمساك الهاتف بإصبعين فقط، وإذا اتضح لك أن الشبكة تعود لمستوياتها العالية، إذن، فأنت وضعت يدك على المشكلة الآن، وهي أن أيديك هي السبب في حجب الإشارة عن هوائيات الهاتف. وربما قد يكون من الأفضل أن تتخلص من حافظة (الجراب) الهاتف لأنها بالتأكيد ستكون سبباً في حجب الإشارة في مثل هذه الحالة.

3- حاول تنظيف السطح المعدني لشريحة الخط

قد تحتوى شريحة الخط في هاتفك على أتربة رطبة متلاصقة على شرائحها المعدنية ، مما تتسبب في تشويش إشارة الاتصال بين كل حين والآخر. فهنا عليك بإخراج شريحة الخط ومسح سطحها المعدني بقطعة قطن وقليل من الكحول. أيضاً يمكنك شراء شريحة خط جديدة تتمتع بأحدث بنية اتصال للبيانات من الشركة.

4- اصعد بالهاتف إلى طابق أعلى

كلما حاولت الصعود لأعلى كلما تمكنت من توفير إشارة اتصال أقوى. إذا كنت بداخل المنزل، حاول الخروج إلى الشرفة أو غرفة المعيشة أو سطح المنزل حتى يتبين لك بعض المناطق التي تكون أفضل عن غيرها داخل منزلك لعمل المكالمات الهاتفية.

5- افتح نوافذ الغرفة قبل الاتصال

نظراً لأن موجات الراديو تكافح من أجل اختراق كثرة الجدران، فقد يساعدك الوقوف بجوار نافذة مفتوحة في الحصول على إشارة أقوى تكفي للاتصال أو للرد على المكالمات الهاتفية دون انقطاع.

6- تأكد من شحن بطاريتك دائماً

تستخدم شبكة الجوال الكثير من الطاقة لإجراء المكالمات الهاتفية، كما أن الهاتف يستهلك الكثير منها أثناء بحثه عن إشارة مستقرة للهاتف. لذلك، ستحتاج لعمر بطارية كافٍ للمكالمات الهاتفية، فضلاً عن إرسال إشارة قوية موثوقة والحفاظ على استقرارها. بينما البطارية المنخفضة تتسبب في تقطع.

7- تجنب الأجهزة الإلكترونية والأجسام المعدنية

بكل تأكيد تتداخل موجات الأجهزة الإلكترونية، مثل اللاب توب والميكرويف مع إشارة اتصال الهاتف اللاسلكية. لذلك، حاول الابتعاد عنها قدر الإمكان أثناء إجراء المكالمات الهاتفية. أيضاً إذا لم تكن تحتاج لاتصال البلوتوث والواي فاي، فمن الممكن تعطيلهم لأنك بهذا الشكل ستجعل الهاتف يضع كامل تركيزه على إشارة شبكة اتصال الهاتف فقط.

8- اشترِ معزز للإشارة

ليست رخيصة الثمن، وخاصة أجهزة تحسين وتقوية إشارة الشبكة الخلوية. ولكن من الضروري أن تختار منها الجيد فقط لأن معززات الإشارة الرخيصة تكون ضعيفة وغير جيدة في المناطق الريفية وستكتشف أنها دون أي فائدة. بعض شركات اتصال المحمول توفر معززات للإشارة خاصة بها وتباع بأسعار معقولة نسبياً، لذلك احرص على تجربة أي منها أولاً.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *