Search
ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية ضمن تحسيناتها الجديدة

ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية ضمن تحسيناتها الجديدة

4914

 

ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية ، قامت شركة جوجل بعمل العديد من التحسينات الجديدة على ميزة الترجمة الفورية للصور المتوفرة من خلال تطبيق ترجمة جوجل للهواتف الذكية، وتتيح تلك الميزة الحصول على ترجمة فورية ومباشرة عند الإشارة بالكاميرا إلى أى نص بلغة أجنبية، وتلك الميزة متوفرة أيضا فى تطبيق عدسة جوجل Google Lens .

ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية ضمن تحسيناتها الجديدة

ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية:

وتعد خاصية الترجمة الفورية للصور بجوجل من أفضل أبرز الميزات المفيدة للمستخدمين وذلك لفهم ما حولهم، وذلك بالأخص عن سفرهم بالخارج، فهذه الميزة تعمل بدون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت، وكذلك يتم الإعتماد عليها فى ترجمة اللوحات الإرشادية فى الطرق، وكذلك للتعرف فى قوائم الطعام وغيرها بدون الإحتياج إلى السؤال بالأخص فى الأماكن التى لا يتقن سكانها المحليون أى لغات أجنبية.

وتدعم ميزة ترجمة جوجل الفورية للصور حالياً ما يزيد عن 60 لغة جديدة، منها العربية والهندية والماليزية والتايلاندية والفيتنامية، وبذلك فتلك الميزة الآن تدعم الترجمة بين 88 ترجمة مختلفة، والملفت للانتباه أن الميزة الجديدة تدعم الترجمة بين اللغات المختلفة وليس بين الإنجليزية واللغات الأخرى فقط، حيث يستطيع المستخدم الآن ترجمة الصور آنياً من العربية إلى الفرنسية أم من اليابانية إلى الصينية، وكذلك اللغات الأخرى.

ترجمة جوجل تدعم ترجمة الصور إلى اللغة العربية ضمن تحسيناتها الجديدة
وتعتمد تلك الميزة على كاميرا الهاتف مباشرة فى دعم الإكتشاف التلقائى للغات، حيث يمكن لتطبيق ترجمة جوجل الآن إكتشاف اللغة وترجمتها تلقائياً، وذلك فى سبيل التغلب على عوائق السفر إلى دول يتحدث سكانها لغتين مختلفتين كما هو الحال فى أمريكا الجنوبية، حيث يتحدث سكانها اللغة البرتغالية بالاضافة إلى الإسبانية.

وتدعم جوجل خاصية الترجمة الفورية للصور بتقنية الترجمة الآلية Neural Machine Translation بالاعتماد على تقنيات تعلم الآلة والذكاء الصناعى، الذى يوفر ترجمات طبيعية وأكثر دقة، كما يقلل ذلك الأخطاء بنسبة بين 55 و 85 %، كما يتيح تنزيل الكثير من اللغات على الجهاز أو الهاتف ذاته وإستخدام الميزة دون إتصال بالانترنت.

كما قامت جوجل بتحسين واجهة خاصية الترجمة الفورية للصور باستخدام كاميرا الهاتف، حيث يوجد 3 أزرار بالجزء السفلى من التطبيق، حيث تشمل Instant التى تترجم النصوص الأجنبية مباشرة عند توجيه الكاميرا إليها.

وبإمكان المستخدم الآن الاستفادة من المميزات الجديدة الخاصة بالترجمة الفورية للصور من خلال تحميل أحدث إصدار من تطبيق Google Translate، مجانا من خلال متجر جوجل بلاى لأجهزة أندرويد، ومن خلال متجر آبل للتطبيقات App Store لهواتف آيفون.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *