نظارة Echo Frames الذكية من أمازون

نظارة Echo Frames الذكية من أمازون بمساعد الكسا الصوتى

550

نظارة Echo Frames الذكية من أمازون
نظارة Echo Frames الذكية من أمازون ، كشفت شركة أمازون مؤخراً عن نظارتها الذكية، وأطلقت عليها اسم Echo Frames متاحة للمستخدم التواصل مع المساعد الصوتى الكسا، فبإمكان المستخدم طلب إجراء مكالمة هاتفية أو حفظ ملاحظة، كما بإمكانه إضافة مهمة لقائمة المهام للذكير بشىء ما، وسيقدم لك موقع نيو تكنولوجى تفاصيل أكثر عنها.

وأكدت أمازون أن نظارتها الذكية جاهزة للعدسات الطبية، ماكدة بأنها لا تحمل اى شاشة أو كاميرا للحفاظ على الخصوصية، فهى تبدو كأى نظارة تقليدية لكن بمزايا ذكية.

كما تصرح أمازون بأن نظارة Echo Frames الذكية مصممة لكى تبدو كأى نظارة عادية، فلا تحتوى على كاميرا أو شاشة، ومصنوعة من مواد تمتاز بالمتانة والخفة فى الوزن “31 جرام فقط”، وذلك حتى تكون مناسبة للارتداء طوال اليوم، كما تحتوى إطارات النظارة على أربعة سماعات صغيرة، توظف تقنية أطلقت عليها أمازون مسمى open-ear audio لتوجيه الصوت إلى أذن المستخدم وعدم السماح لمن حوله بالاستماع.

ومن خلال تطبيق Alexa يمكن لنظارة أمازون الذكية Echo Frames الاتصال بهواتف أندرويد 8.0 ، والإصدارات الأحدث عبر بلوتوث 5.0 ، و يمكن للمستخدم بعدها الاستفسار صوتياً عما يريد، وذلك اعتمادا على الأربعة سماعات وزوج المايكروفونات، فبإمكانه طلب إجراء مكالمة صوتية بصديق أو أحد أفراد العائلة، بالإضافة لتعيين التذكيرات والإطلاع على مواعيد التقويم، ويستطيع أيضا الاستماع إلى الموسيقى والبودكاست والأخبار والحصول على تنبيهات الهاتف، كما تدعم نظارة أمازون الذكية أيضا مساعد جوجل Assistant الصوتي، لكنها لا تدعم العمل مع هواتف آيفون.

ويستطيع المستخدم إيقاف المايكروفونات في نظارة أمازون الذكية من خلال الضغط المزدوج على الزر في الإطار، بالاضافة إلى قدرته على التحكم في مستوى الصوت، وسيظهر ضوء باللون الأحمر عند إيقاف المايكروفونات، بحيث لا يمكن للمساعد الصوتي الكسا الاستماع إلى أي محادثات، وتقول أمازون أن بطارية نظارة Echo Frames توفر للمستخدم حوالي 14 ساعة من الاستخدام المتوسط، أو 3 ساعات من الاستخدام المكثف.

سعر وموعد توفر النظارة

تتوفر نظارة أمازون الذكية  للمستخدمين الآن بنظام الدعوات من خلال مبادرة Day 1 Editions، والتي تتيح للمستخدمين تجربة منتجات أمازون الأكثر ابتكارا، وذلك بسعر 179 دولار أمريكي.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *