توقف تطبيق واتساب عن العمل

توقف تطبيق واتساب عن العمل بملايين الهواتف القديمة

218

توقف تطبيق واتساب عن العمل ، قامت شركة واتساب بالإعلان عن توقف تطبيقها عن العمل بملايين الهواتف القديمة بكل العالم العام المقبل، فقد أوقفت الشركة دعمها لتلك الهواتف التى تعمل من خلال إصدارات قديمة من أندرويد و آي أو إس، أو Windows Phone تماماً.

ويعتبر واتساب أحد أكثر انظمة المراسلة شعبية وإنتشاراً، وذلك فى ظل وجود ما يزيد عن مليار مستخدم فى 180 دولة، فمن الوارد أن يجد الملايين من هؤلاء المستخدمين حالهم معزولين، وذلك فى حالة قيام الشركة إعلان أنه سوف تتوقف عن دعم هواتف أندرويد وآى أو إس القديمة قريباً.

توقف تطبيق واتساب عن العمل بملايين الهواتف القديمة

وقد قامت خدمة واتساب بالتأكيد أن الأجهزة التى تقوم على العمل من خلا انظمة تشغيل أقدم من أندرويد 2.3.7، أو آي أو إس iOS 8 سوف تفقد خاصية الوصول إلى واتساب، وذلك بداية من أول فبراير 2020.

وفى حالة إمتلاك المستخدم لهاتف آيفون 4 أو إصدار أقدم، أو جهاز أندرويد صادر قبل عام 2011، فوارد ألا يتمكن من تثبيت واتساب من متجر آب ستور أو متجر جوجل بلاى.

ومن الأجهزة التى سوف تفقد دعم واتساب ما يلى، أجهزة آيفون الأقدم من آيفون 5، وكل أجهزة Microsoft Lumia، وهواتف HP Elite الذكية، وكل هواتف أندرويد الذكية التى أطلقت فى عام 2010، أو ما قبله.

أما فيما يخص مستخدمى واتساب الذين قاموا بتثبيت تطبيق واتساب من خلال جهاز قديم، فقد قامت الشركة بتأكيد أن بعض الميزات من المحتمل أن تتوقف عن العمل خلال أى وقت، ولن يكون بإمكان المستخدمون القيام بإنشاء حسابات جديدة بعد الآن، أو التحقق من الحسابات الحالية.

كما يخص ذلك الوضع كذلك مستخدمى هواتف ويندوز فون Windows Phone، فقد ذكرت واتساب من خلال موقعها على شبكة الويب، أنها سوف تتوقف عن القيام بدعم تلك المنصة ، وذلك إعتبارا من 31 ديسمبر 2019.

كما قامت واتساب بتوصية مستخديمها ممن يريدوا متابعة إستخدام الخدمة، بالحصول على جهاز يقوم على العمل بنظام أندرويد 4.0.3 على الأقل، أو هاتف آيفون بنظام التشغيل آي أو إس 9 أو أعلى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *