Search
هل فقدت هاتفك الأندرويد ؟

هل فقدت هاتفك الأندرويد ؟ إليك الطرق التى تساعدك فى تحديد موقعه

1279

هل فقدت هاتفك الأندرويد ، لو فقدت هاتفك الأندرويد أو تمت سرقته، وقد بحثت عنه طويلا ولم تتمكن من العثور عليه، ولحسن الحظ هنا تقوم جوجل بتوفير مجموعة من الطرق لتحديد موقع أى هاتف يعمل بنظام التشغيل اندرويد.

هل فقدت هاتفك الأندرويد ؟ إليك طرق تحديد موقع هاتفك المفقود أو المسروق:

أولًا: طريقة العثور على هاتف أندرويد باستخدام حساب جوجل:

• بمجرد فقدان هاتفك الأندرويد، انتقل إلى هذا الرابط: https://myaccount.google.com/find-your-phone.
• تحقق من تسجيل الدخول لى حساب جوجل المتعلق بهاتفك المفقود.
• وهنا سوف تظهر لك خريطة تبين أماكن تواجد كل الأجهزة المرتبطة بذلك الحساب.
• قم بالنقر فوق القائمة الظاهرة أسفل الخريطة حتى تختار هاتفك المفقود المراد تحديد موقعه.

ثانيًا: طريقة العثور على هاتف أندرويد من خلال الرنين:

لو كان هاتفك بالقرب منك، ولا تتمكن من العثور عليه، هنا تساعدك جوجل فى العثور عليه من خلال خاصية تشغيل الصوت، التى توجد أيسر الخريطة.
فور النقر على الميزة، سوف يقوم هاتفك بإصدار رنين عال لمدة 5 دقائق حتى تتمكن من تحديد مكانه، حتى لو كان هاتفك فى الوضع الصامت، وهذا يعد خيار مثالى لو تم فقدان الهاتف فى مكان مغلق.

ثالثًا: طريقة العثور على هاتف أندرويد من خلال Google Home :

فى حالة كنت تملك جهاز جوجل هوم Google Home، وكان حساب جوجل الخاص بك مرتبط به، فهنا لن يتطلب الامر ان تمتلك جهاز كمبيوتر للعثور على هاتفك المفقود، فقط قم بنطق عبارة مرحبا جوجل، أين هاتفى، وهنا سيقوم فورا جوجل هوم بصدار أمر لهاتك لتشغيل صوت رنين عال للتمكن من تحديد مكانه.

رابعًا: ما العمل إذا كان هاتف أندرويد لا يزال مفقودًا أو مسروقًا؟

لو لم تتمكن من العثور على هاتفك من خلال الطرق السابقة، فهنا تقدم لك جوجل عدد من الخيارات التى تمكنك من تأمين معلوماتك الشخصية حتى تتمكن من استرجاع الهاتف:

• خاصية تأمين الجهاز Secure Device، التى تمكنك من قفل الهاتف، وعرض رسالة من اختيارك على شاشة القفل تقوم بتوضيح ان الجهاز مفقود للشخص الذى معه الجهاز، وكذلك عرض رقم هاتف يمكن الاتصال به.
• خاصية مسح بيانات اجلهاز التى تمكنك من مسح البيانات، وفى حالة لم قمت باستخدامها فلن يكون بإمكانك تتبع الهاتف، ولهذا السبب قم بالتفكير فى استخدام تلك الميزة بعد أن تفشل فى كل المحاولات الأخرى.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *