ميزة جديدة بأوبر

ميزة جديدة بأوبر تمكنك من الإبلاغ عن السائقين خُفيَةً .. تعرف عليها

99

ميزة جديدة بأوبر ، قامت خدمة أوبر Uber بإطلاق تحديث جديد لتطبيقها يمكن الركاب من الإبلاغ خُفيَةً، عن الحالات التى من المحتمل ألا ترقى إلى مستوى حالة الطوارىء، وتقوم بتعكير صفوهم وجعلهم لا يشعرون بالأمان وقت الرحلة.

ميزة جديدة بأوبر تمكنك من الإبلاغ عن السائقين خُفيَةً :

ومن أمثلة أوبر المقدمة عن تلك الحالات: الفرملة العنيفة، الكلام غير اللائق، أو عدم إهتمام السائق بالطريق.

ومؤخرا قامت أوبر بمحاولة تحقيق توازن بين تحسين السلامة للركاب والاعتراف بإمكانية أن يكون السائقون ضحايا كذلك، كما قامت الشركة بإصدار أول تقرير لها عن السلامة، وقد كشفت خلاله عن حدوث 3.045 إعتداء جنسياً خلال رحلات أوبر خلال عام 2018.

وإلى جانب ذلك ، تم قتل 9 أشخاص أثناء ركوب سيارات أوبر، كما توفى 58 شخصاً فى حواردث مرورية، ومن الملفت للانتباه تصريح أوبر بأن السائقين قد أكدوا تعرضهم للاعتداداءات مع الركاب سوياً.

وخلال عام 2018، أضافت أوبر إلى تطبيقها زر الفزع، وهو ما يمكن الركاب من الاتصال بالطوارىء من خلال لمسة واحدة، ولكن من الواضح أن الخطوة الجديدة جاءت لتعالج مسألة أن حالات السلامة لا تستدعى كلها ستدعاء رجال الشرطة.

وأكدت أوبر أن الهدف من تلك الميزة هو منح الركاب فرصة الإبلاغ عن أى سلوك غير مناسب أثناء الرحلة، وليس بنهايتها، كما سيتم البدء فى توفير الميزة اليوم فى الولايات المتحدة وكندا.

كما أضافت أوبر أنه عن طريق إزالة الحواجز أمام الإبلاغ عن المشكلات الخاصة بالسلامة، فإن هدفها هو التحفيذ على الكثير من التقارير التى سوف تساعد بالأخير على جعل التطبيق أكثر امانا للجميع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *