واتساب تختبر ميزة تدمير الرسائل ذاتياً بعد مدة محددة

واتساب تختبر ميزة تدمير الرسائل ذاتياً بعد مدة محددة

136

ميزة تدمير الرسائل ذاتياً ، تعمل خدمة التراسل الفورى واتساب حاليا على اختبار ميزة جديدة تمكن المستخدمين من جعل رسائلهم تدمر ذاتياً بعد مدة محددة، وتعد تلك الميزة من المزايا المطلوبة بشكل ملح، حيث تضمن زيادة خصوصية المستخدمين، وقد تأكيد ذلك من خلال تقرير إخبارى.

وتأتى النسخة التجريبية الأحدث ذات الرقم 2.19.275 من تطبيق واتساب على نظام أندرويد بميزة إختيارية، تسمح للمستخدمين بجعل الرسائل ذاتية التدمير، وجاء ذلك وفقاً لما ذكره موقع WABetaInfo المتخصص فى رصد المزايا التجريبية فى تطبيق واتساب على نظامى أندرويد و آي أو إس .

واتساب تختبر ميزة تدمير الرسائل ذاتياً بعد مدة محددة

وميزة القدرة على جعل الرسائل ذاتية التدمير بعد مدة زمنية محددة، تعد من المزايا المطلوبة والمفيدة للمستخدمين الذيم يشاركون المعلومات الحساسة مع الأصدقاء والزملاء عبر التطبيق، ولذلك فتعد من أكثر المزايا شيوعاً فى تطبيق التراسل المنافس تيليجرام.

وأما بالنسبة لخدمة تيليجرام، فتقوم بتوفير ميزة الدردشة السرية Secret Chat، والتى تمكن المستخدمين من تحديد وقت تختفى بعده الرسائل من أجهزتهم، وبحسب تيليجرام، فالرسائل التى يتم حذفها لا تخزن على خوادمها، كما انها تقيد إعادة إرسال الرسائل، أو أخذ لقطة للشاشة للمحادثات، وذلك لضمان أن يبقى أى أثر للرسائل التى تم حذفها بالفعل، وإلى جانب ذلك يقوم موقع فيسبوك “المالكة لخدمة واتساب” بتوفير ميزة مشابهة للدردشة السرية على تطيبق التراسل ماسنجر.

وتعمل واتساب على مزايا جديدة ستتاح فى التحديثات القادمة، وذلك وفقا لما ذكره موقع WABetaInfo، ومن المزايا الجديدة ميزة الرسائل المختفية Disappearing Messages، والتى سوف تخفى الرسائل تلقائياً من الدردشات بعد مدة زمنية محددة.

وتلك الميزة الجديدة تظهر فى دردشات المجموعات فقط، وذلك ى قسم معلومات المجموعة Group Info، ومن خلال النقر على الخيار، فستقوم واتساب بعرض المدة الزمنية المتاحة لاخفاء الرسائل بعدها، وهى 5 ثوان أو ساعة.

وقد نبه الموقع إلى ان تلك الميزة ما زالت فى المراحل الأولى من الاختبار، مما يعنى انها قد لا تظهر لمن يملك لنسخة التجريبية الاحدث من تطبيق واتساب، ولا يعلم بعد موعداً محدداً لإطلاقها لعموم المستخدمين.

وبإمكان المستخدمين تنزيل النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق واتساب من خلال الاشتراك بالبرنامج التجريبى على متجر جوجل بلاى، أو تنزيلها وتثبيتها يدوياً من هنا .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *