إعلان موعد إطلاق متصفح مايكروسوفت الجديد

إعلان موعد إطلاق متصفح مايكروسوفت الجديد كلياً

21

إعلان موعد إطلاق متصفح مايكروسوفت الجديد ، قامت شركة مايكروسوفت بالإعلان عن عزمها لإطلاق النسخة النهائية من الاصدار المحسن من متصفح الويب الخاص بها إيدج Edge، وذلك لعموم المستخدمين، وذلك خلال مطلع العام المقبل، خلال عدة أشهر من اختباره.

إعلان موعد إطلاق متصفح مايكروسوفت الجديد

وقد صرحت مايكروسوفت بأنها تنوى إطلاق متصفحها الجديد كليا فى 15 يناير القادم، كما أضافت بأنه يتوفر حاليا الاصدار شبه الرسمى من المتصفح لمستخدمى نظامى ويندوز التابع لمايكروسوفت، وماك أو إس الذى يتبع شركة آبل، والذى يأتى مع رمز جديد للتطبيق.

وقد أصدرت مايكروسوفت أول نسخة تجريبية بصورة بيتا Beta من أيدج، وذلك خلال شهر أغسطس الماضى، وهذا بهدف تجربته قبل إطلاق النسخة النهائية.

مزايا الاصدار المحسن من متصفح إيدج:

يتميز الإصدار المحسن من متصفح إيدج، بأنه قائم على محرك كروميوم Chromium المفتوح المصدر، والذى يتبع شركة جوجل، والذى يقوم بتشغيل الكثير من متصفحات الويب المعروفة، مثل كوم من جوجل، وفايرفوكس من موزيلا، ومن المعروف أن متصفح إيدج قد حل محل متصفح إنترنت إكسبلورر الشهير مع إطلاق نظام التشغيل ويندوز 10 فى عام 2015.

ومن مميزات الاصدار شبه الرسمى مع مجموعة من مزايا خاصة بالخصوصية الجديدة، وتشتمل ذلك على ميزة التصفح الخاص InPrivate، والتى ستعمل على الحفاظ على عبارات البحث السرية فى محرك البحث بينج Bing، التابع لمايكروسوفت، بالاضافة إلى أمكانية حذف معلومات جلسات التصفح على الجهاز عند إغلاق النافذة الخاصة بها، وسيتم تفعيل المتصفح لميزة منع التعقب افتراضيا.

وخلال مؤتمر المطورين السنوى الخاص بمايكروسوفت Build 2019، فى مايو الماضى، قامت بالاعلان عن المزايا القادمة إلى المتصفح، بما فى ذلك : وضع إنترنت إكسبلورر، والذى يسمح للمؤسسات التجارية بتحميل مواقعها الإلكترونية القديمة وخاصة الداخلية، لكى تعمل بشكل مباشر ضمن متصفح إيدج الجديد، بإستخدام المحرك الخاص بمتصفح إنترنت أكسبلورر.

وبالاضافة إلى ميزة (وضع إنترنت إكسبلورر)، قامت مايكروسوفت بالاعلان عن عدد من المزايا الموجهة للمستخدمين العاديين، وهى مثل: تخصيص ومزامنة استيراد البيانات، والإضافات من المتصفحات الأخرى، بما في ذلك: كروم، وموزيلا، كما تعمل على دعم النسخة الجديدة من المتصفح السماح بالإضافات والامتدادات من المتاجر الأخرى، هذا إلى جانب ميزة جديدة باسم المجموعات Collections، حيث تمكن المستخدمين من جمع النصوص، والصور، والمعلومات من الإنترنت في مذكرات، وكذلك إمكانية نقل المعلومات إلى خدمات أخرى، مثل وورد، وإكسل.

وصرحت مايكروسوفت بأن متصفح (إيدج) الجديد، سيقوم بتوفير مزايا خصوصية جديدة، بما في ذلك 3 مستويات لمنع التعقب: غير صارم، ومتوازن، وصارم.
كما يُشار إلى أن الكثير من تلك المزايا التي أُعلن عنها في مايو الماضي متاحة، ولكن في نسخة كناري التجريبية، ولمّا تصل بعد إلى نسخة (بيتا) التي أُطلقت اليوم، وبإمكانك تنزيل النسخة التجريبية الجديدة من متصفح (إيدج) الجديد لنظامي ويندوز، وماك أو إس من هنا.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *