كيف تخفى صورك على الأندرويد

كيف تخفى صورك على الأندرويد بكلمة سر وبدون تطبيقات ؟

306

كيف تخفى صورك على الأندرويد ، تم التوصل إلى وسيلة جديدة لإخفاء الصور على أندرويد تعد الأفضل حتى وقتنا هذا، فبالاضافة إلى إخفائها للصور، إلا أنها تقوم أيضا بحمايتها من خلال كلمة سر، ولذا فأنت تضمن عدم وصول أى شخص غيرك لتلك الصور المهمة، ولتك الوسيلة تعتبر ضمن الطرق الموجودة فى أندرويد، وبالتالى فأنت لست بحاجة إلى تطبيقات خارجية.

تتمثل تلك الفكرة فى الاعتماد على الملاحظات أو المذكرة، وهذا هو تطبيق مثبت بالفعل على هاتفك الأندرويد، حيث انه يعتبر تطبيق أساسى على الهاتف، وبه خاصية مدمجة، تهدف إلى تأمين الملاحظات وحمايتها من خلال كلمة سر، وذلك لكى تمنع أى متطفل من الاطلاع على أسرارك أو المحتوى الذى تم تدوينه ف الملاحظة، بالاضافة إلى أنه يدعم كذلك إنشاء ملاحظات تحتوى على صور وليس نص فقط، وبذلك فنستطيع الاعتماد على تلك الامكانية لاستخدامها فى حماية الصور المهمة على الهاتف.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

كيف تخفى صورك على الأندرويد بكلمة سر وبدون تطبيقات ؟

أولا قم بفتح تطبيق الأستوديو لاستعراض صورك المخزنة بهاتفك، وبعدها قم بعرض الصورة المراد إخفائها وحمايتها بكلمة سر، ثم إضغط على زر المشاركة الموجود بأسفل قائمة الخيارات، وذلك بعد قيامك بالنقر على زر (⋮) فى الزاوية العلوية اليسرى.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

ومن قائمة المشاركات، والتى تعرض لك كل الوسائل الممكنة لمشاركة الصور من خلال تطبيقات أخرى، عليك إيجاد خيار متعلق بإضافة الصورة ضمن ملاحظة، مثل “إنشاء ملاحظة” فبعد النقر عليه سوف يتم نسخ الصورة فى الحال إلى ملاحظة جديدة على تطيبق Samsung Notes، ثم انقر على زر حفظ فى الشريط العلوى.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

وبعد انتهاء تلك الخطوة، فإنه يأتى دور حمايتك تلك الملاحظة الجديدة وتأمينها من خلال كلمة سر، ولابد من التنويه هنا ان تلك الميزة من الممكن ألا تكون متاحة بكل تطبيقات الملاحظات تالى تدمج مع هواتف أندرويد، ولكنها متاحة خلال تطبيق Samsung Notes ، ولكن يتطلب إستخدامها قيامك بتسجيل الدخول فى البداية بحساب سامسونج، وذلك بهدف إستخدامه لاعادة تعيين كلمة مرور الملاحظات فى حالة نسيانها.
وعند إتمامك لتلك الخطوة، قم بفتح الملاحظة التى تحتوى على الصور، ثم قم بالنقر على زر (⋮) ، ومن تلك القائمة عليك اختيار “إقفال” ثم قم بإنشاء كلمة مرور تتكون من 4 حروف بحد أنى، وبعدها أكتب كلمة المرور مرة ثانية، وذلك للتأكيد، ثم قم بالضغط على متابعة.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

إنهاء تأمين الصور فى المحظات

وبعد انتهائك من تلك الخطوة، فعليك الذهاب إلى الاستوديو، وحذف كل تلك الصور المهمة التى قمت بنسخها فى الملاحظات، وذلك من ذاكرة التخزين الداخلية والخارجية، ولا داعى هنا للقلق، فحتى بعد قيامك بحذف تلك الصور، إلا أنها مازالت محفوظة فى الملاحظة.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

وفى حالة رغبتك فى مطالعة تلك الصور وقتما تشاء، قم بفتح تطبيق الملاحظات، ثم قم بالنقر على عنوان الملاحظة وإدخال كلمة المرور، وهنا سوف يتم استعراض الصور بشكل متتالى، وعند الخروج من الملاحظة ستم تأمينها فى الحال.

كيف تخفى صورك على الأندرويد

وفى حالة أردت إلغاء تأمين تلك الصور وإعادتها إلى الأستوديو، قم بالضغط مطولا على كل صورة، ثم قم بالنقر على خيار حفظ فى الأستوديو، وذلك من خلال قائمة الخيارات السريعة، وبعدها سوف تجدها فى ألبوم جديد فى تطبيق الأستوديو.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *