Search
الحفاضات الذكية وما هى وظائفها

تعرف على الحفاضات الذكية وما هى وظائفها ؟

785

الحفاضات الذكية وما هى وظائفها ؟ ذكرت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أنه تم إبتكار حفاضات ذكية حديثة من قبل شركة أميركية تدعى Smardii، تقوم بمراقبة ظهور البول أو البراز، وذلك بهدف ضمان استمرار جفاف ونظافة مستخدميها، كبار كانوا او صغار.

تعرف على الحفاضات الذكية وما هى وظائفها ؟

قرص ذكي صغير

ويتمثل ذلك المنتج الجديد فى قرص لونه أبيض ذا حجم صغير، من الممكن القيام بربطه بحفاضات الاطفال المتوفرة التى يتم الاعتماد عليها بالأسواق، ويشتمل ذلك القرص الصغير على شرائح إستشعار تقوم بنقل البيانات، وذلك بالاعتماد على الواى فاى أو البلوتوث، لنقله إلى تطبيق فى الهاتف الذكى أو الكمبيوتر اللوحى، مع الوالدين أو مع طاقم التمريض أو مختصى الرعاية فيما يخص كبار السن، وذلك حينما يظهر بول او براز بالحفاضان، إلى جانب قيامه بقياس درجة الحرارة الخاصة بالجسم، وفى حالة وجد خلل بتكوين البول يقوم بإصدار تنبيه فورا، ويساعد مسؤولى الرعاية والآباء فى إمكانية متابعة ما يزيد عن 12 مريضا أو طفل بنفس الوقت.

الحماية من الالتهابات والقرح

يحمى ذلك المنتج الذكى الجديد مستخدميه من التعرض للاصابة بالتقرحات ، وذلك من خلال التنبيه فورا إلى ضرورة تبديل حفاضة المستخدم فورا بواحدة بديلة تكون جافة ونظيفة.

وفيما يخص مجال رعاية المسنين، يعتبر سلس البول من أكثر مشكلات دار المسنين انتشارا، فما يزيد عن 50 % من البالغين، ممن تزيد أعمارهم عن 60 عاما من تلك الحالة، وبإهمال تلك احلالة إلى فترات بعيدة فسيؤدى ذلك بالتأكيد إلى مشكلات خطيرة ومنها الالتهابات والتقرحات والعدوى.

بيانات طويلة المدى

وخلال عام 2018 ، قامت شركة Smardii بتوقيع إتفاقيات خاصة بإستخدام الأجهزة تلك بثلاث مرافق للرعاية الصحية الفرنسية، كما تعمل حاليا للتوسيع بإيطاليا والولايات المتحدة




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *