تأمين جهازك العامل بنظام ويندوز 7

كيف تتمكن من تأمين جهازك العامل بنظام ويندوز 7 ؟ إتبع الخطوات

183

تأمين جهازك العامل بنظام ويندوز 7 ، من المعروف ان شركة مايكروسوفت قد قامت بالتوقف عن تقديم أى مساعدة تقنية أو تحديثات لنظام ويندوز 7، وذلك خلال الشهر الماضى، وبذلك، فإن النظام قد بات فرصة تعرضه للمخاطر الخاصة بالأمان اعلى كثيرا، ولذلك ، فسنعرض عليك خلال مقالتنا هذه عدد من النصائح الأمنية الواجد عليك اتباعها لحماية بياناتك.

كيف تتمكن من تأمين جهازك العامل بنظام ويندوز 7 ؟

1- فصل الإنترنت عن الجهاز:

بإمكانك القيام بإستخدام هاتفك او جهاز غيره يعمل يويندوز 8 أو 10 ، حتى تكون بمعزل عن الهجمات، وخاصة هجمات القراصنة الذين باتوا يركزون أكثر على ذلك النظام بعد قرار ايقاف الدعم عنه.

2- تشغيل برامج مكافحة الفيروسات:

عليك بضرورة تثبيت وتشغيل أداة جيدة لمكافحة الفيروسوات، تقوم بدعم نظام التشغيل ويندوز، والتأكد من أنه يتلقى التحديثات الامنية بشكل منتظم، ويعتبر برنامج MSE هو من أنسب الخاياراتن حيث سيستمر فى تلقى التحديثات على عام 2023.

3- استخدم متصفح إنترنت آمن:

عليك ضرورة الاعتماد على متصفح ويب آمن ، فى حالة استمرارك باستخدامنظام ويندوز 7، وهنا فتقوم جوجل بتوفير الدعم لمتصفح كروم على النظام حتى 15 يوليو 2021 ، إلى جانب متصفح إيدج الجديد الذى سيستمر دعمه حتى 15 يوليو 2021.

4- تأمين إعدادات نظام التشغيل:

من الواجب عليك زيارة موقع تحديث ويندوز والتحقق من تحديثه بكل التحديثات الصادرة عن مايكروسوفت من أجله سابقا، إلى جانب ضرورة البحث عن تحديثات ويندوز بشكل يدوى لتنزيلها.

5- تحديث التطبيقات المثبتة:

نظرا إلى صدور نظام ويندوز 7 من وقت طويل، فمن المؤكد انك تمتلك عدد قليل من التطبيقات التى لست بحاجة إليها، إلى جانب انه قديمة وغير محدثة.

وهنا فعليك بضرورة الانتقال إلى قائمة البرامج المثبتة بلوحة التحكم ويندوز 7، ثم قم بحذف اى تطبيق لا تقوم بإستخدامه ، الى جانب التحقق من تحديث كل التطبيقات التى تقوم باستخدامها على احدث اصدار متاح الان

6- حدث عاداتك الأمنية:

قم بالتأكد من تنشيط ميزات الامان الهامة، كالتحكم فى حساب المستخدم، وتعفيل جدار حماية ويندوز، وتفادى النقر على الروابط العشوائية فى رسائل البريد الالكترونى، إلى جانب تنزيل الملفات المجهولة المصدر.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *