التطبيقات التى تساعدك فى تعلم البرمجة

إليك أهم التطبيقات التى تساعدك فى تعلم البرمجة

481

التطبيقات التى تساعدك فى تعلم البرمجة ، ستزداد معدلات توظيف مطورى البرمجيات بنسبة 24 %، وذلك بحلول 2026، ولكن يتطلب احتراف البرمجة إلى الكثير من الممارسة، وحتى المبرمجين المتمرسين لا يزال لديهم الكثير لتعلمه، وذلك يرجع إلى سرعة تطور هذا المجال.

وتجعلك الممارسة محترفاً، سواء أكنت جديداً فى عالم البرمجة، أو أحد المبرمجين المخضرمين، ولذلك قام موقع نيوتكنولوجيكو بتجميع قائمة من تطبيقات البرمجة التى ستساعدك على تطوير مهاراتك من خلال كتابة الأكواد البرمجية أينما كنت.
فيما يلي 5 تطبيقات مهمة تسهل عليك تعلم البرمجة:

التطبيقات التى تساعدك فى تعلم البرمجة:

– تطبيق Enki:

يعد تطبيق Enki من أهم تطبيقات البرمجة التى تساعدك على الاستمرارية فى التحسن كمطور، حيث يعمل على دعم عدداً كبيراً من لغات البرمجة، جافا Java، جافا سكريبت JavaScript، بايثون Python، CSS، HTML، Blockchain، Git، وأساسيات الـ CompSci، وLinux، وغيرها.
ويضمن لك التطبيق توفير تمارين يويمة تساعدك على تحسين مهاراتك، فقط قم بإختيار لغة البرمجة المفضلة، وسيساعدك التطبيق فى البقاء على المسار الصحيح.

كما يدعم التطبيق كل المستويات، بما ف ذلك المبتدئين والمبرمجين الأكثر خبرة، وفى حالة كنت قد بدأت بالفعل، فبإمكانك استخدام التطبيق لتعلم تقنيات الويب، وذلك قبل الانتقال إلى JavaScript، حيث يقوم بالاضافة إلى تعليم كيفية البرمجة، فيقوم بمساعدتك على تعلم الموضوعات ذات الصلة بالبرمجة مثل: طريقة استخدام أوامر Linux، وكيفية إستخدام برنامج إدارة المراجعة الموزعة Git لإدارة النسخ، ويتاح التطبيق مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

– تطبيق Grasshopper :

يعد تطبيق Grasshopper من أهم التطبيقات المتاحة لتعلم البرمجة، ويمكن المستخدمين تعلم أساسيات ومبادئ البرمجة مجانًا وبطريقة مُسلية، وسهلة للغاية.
بخلاف التطبيقات الأخرى الموجود في هذه القائمة والتي تتميز بدعم لغات برمجة متعددة، ويتخصص تطبيق Grasshopper في لغة واحدة وهي، جافا سكريبت JavaScript .

ويقوم التطبيق على الاعتماد على رسوم متحركة تفاعلية، تُمكّن أي شخص من فهم لغة البرمجة ببساطة من خلال الإجابة على أسئلة المسابقات وحل الألغاز.
ويتاح التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

– تطبيق SoloLearn:

يعتبر تطبيق SoloLearn أحد أفضل تطبيقات تعلم البرمجة، فيشتمل التطبيق على أكبر مجموعة من المحتوى المجاني المتخصص في تعليم البرمجة، كما يقوم بدعم أكبر عدد من لغات البرمجة بما في ذلك: C، و++C، وJava، وJavaScript، وPHP، وPython، وRuby، وSwift وغير ذلك.
ويتميز بأنه مناسب لجميع المستويات، إبتداءاً من المبتدئين، وحتى المبرمجين ذوى الخبرة في مجال البرمجة.

كما يعتمد SoloLearn على أسلوب التشجيع لتحفيزك على الالتزام بالدروس، فيعطيك نقاطًا أثناء تعلمك، وبإمكانك التنافس مع المتعلمين الآخرين في جميع أنحاء العالم، كما بتاح التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

– تطبيق Encode:

يقوم تطبيق Encode بالتركيز على تعلم لغات JavaScript، وPython، وHTML، وCSS ولذلك فهو خيارًا مثاليًا إذا كنت تتطلع إلى تعلم البرمجة لتطوير الويب.
أهم ما يميز هذا التطبيق أنه يتضمن شريط اختصار مع رموز غالبًا ما تستخدم في البرمجة سواء كنت تستخدم نظام Android، أو iOS ليوفر عليك عناء البحث عن هذه الرموز من خلال لوحة المفاتيح الخاصة بك. كما يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال.
ويتاح التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور.

– تطبيق Codeacademy Go:

وأخيرا يعد تطبيق Codecademy Go خيارًا مثاليًا إذا كنت بالفعل مستخدمًا لمنصة Codecademy لتعلم البرمجة، فيساعدك فى التمكن من مراجعة وممارسة ما تعلمته في أي وقت وأي مكان أثناء التنقل بهاتفك الذكي.
التطبيق متاح مجانًا لمستخدمي أجهزة أندرويد على متجر جوجل بلاي، ولمستخدمي آيفون، وآيباد عبر آب ستور، وهنا فقد انتهى موقع نيوتكنولوجيكو من حديثه حول التطبيقات التى تساعدك فى تعلم البرمجة .




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *