أداة جديد بفيسبوك لتذكيرك بمواعيد الفحوص الطبية

أداة جديد بفيسبوك لتذكيرك بمواعيد الفحوص الطبية

418

أداة جديد بفيسبوك لتذكيرك بمواعيد الفحوص الطبية ، خلال خطوة جديدة لفيسبوك، فى مجال أدوات الرعاية الصحية الرقمية الشخصية، قامت شركة فيسبوك بالاعلان عن إطلاقها لأداة جديدة، تهدف إلى تذكير المستخدمين بمواعيد الفحوص الطبية، مستفيدة فى ذلك من قاعدة المستخدمين الهائلة.

وقد أكدت فيسبوك بأنها تطور منتجات وشراكات بإمكانها مساعدة الناس على الوصول إلى الموارد التى تدعم صحتهم، وقد شاركتنا اليوم أحد تلك الأعمال، بما فى ذلك أداة جديدة للصحة الوقائية فى الولايات المتحدة.

أداة جديد بفيسبوك لتذكيرك بمواعيد الفحوص الطبية

وبدأت فيسبوك طرح أداتها الجديدة التي تُذكِّر مستخدميها في الولايات المتحدة، استنادًا إلى العوامل الديموغرافية مثل: العمر، والجنس، للحصول على فحص أو اختبار صحي.

وقد توصلت الأبحاث التى قامت بإجرائها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، ومجموعات بحثية أخرى، إلى ان الملايين من الأشخاص لا يتخذون خطوات وقائية قائمة على الأدلة من أجل العناية بصحتهم، وذلك وفقا لما قاله (فريدي أبنوسي)، وهو المختص فى امراض القلب، والذى يدير جهود فيسبوك الصحية، وكان ذلك هو الدافع وراء ظهور تلك الأداة الجديدة من فيسبوك.

وقد أكدت فيسبوك بأن أداتها الجديدة والتى تدعى ( الصحة الوقائية Preventive Health –) ، قابلة للبحث من خلال تطبيقها الخاص بالأجهزة المحمولة، كما بإمكان المستخدمين معرفة الفحوص مثل : تصوير الثدي بالأشعة السينية، أو اختبارات الكوليسترول، الموصى بها، وستشجع فيسبوك أيضا مستخدميها على نحو استباقى للحصول على حقن الإنفلونزا فى الوقت الذى يرجح أنها تنفع، إلى جانب العثور على المواقع المجاورة، مثل متاجر البقالة، والصيدليات حيث تتوفر الحقن.

كما تقوم الشركة بالعمل مع العديد من الركاء فى عالم الصحة العامة على هذه المبادرة، بما فى ذلك الكلية الأمريكية لامراض اللب وجمعية القلب الأمريكية، وقد أكدت فيسبوك أنها ستعمل مع الوقت على إضافة المزيد من المنظمات الصحية، وإتاحة الأداة فى المزيد من البلدان.

وتلك ليست الخطوة الأولى لفيسبوك في المبادرات المتعلقة بالصحة، فقد طورت الشركة أدوات لتشجيع الناس على التبرع بالدم عندما يكون هناك نقص، وتروج للتبرع بالأعضاء عن طريق مطالبة المستخدمين بمشاركة حالتهم.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *