Search
التحديثات الأمنية الخاصة بأندرويد

تعرف على التحديثات الأمنية الخاصة بأندرويد

825

التحديثات الأمنية الخاصة بأندرويد ، يقوم نظام التشغيل الخاص بأندرويد على الاشتمال على تحديثين مهمين، يتمثل الأول بتحديث النظام بشكل كامل، والثانى متمثل فى تحديث الأمان، ويأتى الأول مع عدد من المزايا الجديدة لنظام أندرويد، والثانى يصدر من المطورين ممن يعملون خلف اندرويد، فيعمل هؤلاء المطورون بدفع تصحيحات جديدة وبشكل منتظم، تعمل على جعل أجهزة أندرويد بأمان أكثر.

تعرف على التحديثات الأمنية الخاصة بأندرويد

تعرف على تصحيحات أمان أندرويد:

تتمثل فى تصحيحات خاصة، تهدف إلى تحسين مزايا الأمان من نظام أندرويد، وبشكل عام، تأكد من أنه لا يوجد نظام تشغيل مثالى، فدائما ما يقوم المخترقون بالتوصل إلى ثغرات جديدة، ولذلك فمن الواجب دائما على كل مستخدم أن يقوم بتحديث برامج الأمان الخاصة به.

كما يتم تحديث تصحيحات الأمان بشكل تلقائى وإفتراضى، وبناءا على الشركة المصنعة لهاتفك، أو طريقة قيامك بتكوين تفضيلات التحديث التى تخصك، من الوارد ألا تقوم بتشغيل أحدث تصحيح أمان، حتى فى حالة كان تظامك محدث بشكل آخر، فيقوم مطورو اندرويد بتسمية التصحيحات بناءا على تاريخ الاطلاق، وفى بداية كل شهر، يقوم فريق أندرويد بدفع تحديث أمان أو ما يزيد.

قم بالتحديث إلى آخر تصحيح أمان

يإمكانك التحقق من تحديث أمان أندرويد الحالى بشكل مباشر، من خلال الانتقال إلى إعدادات جهازك، ولكى تصل إليها فقط إتبع الخطوات التالية:

– توجه إلى إعدادات الهاتف، من خلال السحب على الشاشة من أعلى إلى أسفل، ثم إ ضغط على رمز الترس، أو من خلال الضغط على تطبيق الإعدادات بدرج التطبيقات.
– ثم قم بالتوجه إلى تبويب الأمن والموقع.
– لكى تتحقق من توفر تصحيح أمان جديد، قم بالنقر على “تحديث أمان”، وهنا عليك التأكد من أنك تملك إتصال بالانترنت لتلك الخطوة.
– سوف يعلمك هاتفك ، لو توفر تحديث جديد، وسوف يقوم النظام بإرشادك خلال تلك العملية.
– كما بإمكانك أيضا التحقق من كل تحديثات النظام الممكنة، وذلك عن طريق العودة لى قائمة الإعدادات الرئيسية، وبعدها إنقر فوق النظام، حتى تصل إلى خيار متقدم، ثم تحديث النظام.

أما لو كا هاتفك لا يمكنه الاتصال بالانترنت، أو كنت تود البقاء فى وضع عدم الاتصال، لكى يتوفر لديك أحدث تصحيح، فعليك هنا القيام بتنزيل التحديث من خلال جهاز آخر، ثم قم بنقله إلى هاتفك، وهنا سوف تختلف الخطوات بناءا على طراز الهاتف والشركة المصنعة له، ولكن غالبا ما تكون قادرا على تحديث هاتفك عن طريق الخطوات التالية:

– من خلال الاعتماد على جهاز الحاسوب، قم بالبحث عن برنامج سطح المكتب التى تقوم بتوفيره الشركة المصنعة لهاتفك، ثم قم بتنزيله وتثبيته.
– ثم قم بفتح البرنامج وتنزيل آخر تحديث لأمانك.
– وهنا قم بتوصيل هاتفك بجهاز احلاسوب، وبعدها ابحث عن ايقونة “تحديث” أو ما يشابهه، وهنا قد ترى مطالبة للعثور على ملف التحديث الذى قمت بتنزيله وتحديده بالخطوة الثانية.
– وبالنهاية قم باتباع أى مطالبات على الشاشة لكى تكمل عملية البحث.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *