كيف تحمي بياناتك الشخصية مع نظام ColorOS 7 ؟

كيف تحمي بياناتك الشخصية مع نظام ColorOS 7 ؟

420

كيف تحمي بياناتك الشخصية مع نظام ColorOS 7 ؟ يقوم نظام ColorOS 7 “الصادر عن شركة OPP على الاعتماد على أندرويد 10، وبذلك فإن فتشتمل الواجهة الجديدة على كل مزايا الخصوصية والأمان الجديدة التى تم إضافتها بنظام أندرويد الجديد، فأنت الآن تملك الكثير من مزايا التحكم بالأذونات الدقيقة، ومشاركة الموقع، وقيود نشاط الخلفية.

كيف تحمي بياناتك الشخصية مع نظام ColorOS 7 ؟

ومع ذلك فقد قامت OPPO بإدخال مزايا جديدة خاصة بأمان وخصوصية المستخدم وذلك خلال آخر إصداراتها، وهى كالتالى:

1- حماية المعلومات الشخصية

قام ColorOS 7 على محاولة حل مشكلة العثور على التطبيقات التى تفرض قيود تمنعك من فتح التطبيق فى حالة لم تقم بمنحها الاذونات المطلوبة، وذلك حل بسيط وذكى، فإلى جانب قيامه بفتح تلك التطبيقات، فيقوم أيضا بحماية بياناتك الشخصية منها، وبإمكانك أن تحصل على تلك الميزة فى إعدادات الخصوصية لهاتفك أوبو، حتى ترى قائمة التطبيقات التى تتيح لك السماح بأذوناتها أو إمكانية رفضها بشكل تام سواء أكانت بشكل فردى أو جماعى.

كما بإمكانك القيام بتشغيل خاصية الحماية الذكية للسماح لـ ColorOS 7، أن تقرر ما لو أن التطبيق الذى تم تثبيته عليه الوصول إلى بيانات شخصية ام لا، وتفيد تلك الميزة لو تم إختراق بيانات فتكون بياناتك الشخصية بذلك مؤمنة، فكل ما تم مشاركته مع التطبيق عبارة عن معلومات فارغة.

2- ميزة DocVault

كما يشتمل نظام ColorOS 7 على ميزة أخرى هامة جدا وهى ميزة DocVault، التى تقوم بحماية مستنداتك الشخصية وبطاقات الهوية بمأمن عن المتطفلين، وتخص تلك الميزة الهند، بسبب وجود منصة إصدار الوثائق الرقمية الحكومية DigiLocker، وبذلك تعد أوبو هى أول شركة تصنيع هواتف تقوم بتخزين DigiLocker خلال هواتفها الذكية.

وبإمكان DocVault القيام بسحب معرفات الحكومة الرسمية التى تخصك بشكل تلقائى، كبطاقتك الشخصية ورخصة قيادتك، من خلال DigiLocker، ويتم قفلها بكلمة مرور تتكون من ست أرقام، إلى جانب إمكانية تخزين تصاريح الصعود إلى الطائرة ، وعلامات التخرج وسيرتك الذاتية، بداخل التطبيق بهدف حمايتها.

قم بشكل مباشر بتحميل أى مستند من هاتفك ، وبشكل تلقائى يقوم DocVault بنسخه إحتياطيا عل السحابة، الامر الذى بشانه أن يمكنك من تنزيلها عند تغيير أو إعادة ضبط هاتفك الأوبو، وهنا لابد من التنويه إلى ان مستنداتك التى توجد بـ DocVault تعد شرعية بنفس درجة النسخ المطبوعة.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *