جوجل تستبدل مفتاح الأمان للمصادقة الثنائية

جوجل تستبدل مفتاح الأمان للمصادقة الثنائية بهاتف آيفون

771

جوجل تستبدل مفتاح الأمان للمصادقة الثنائية ، خلال العام الماضى، قامت شركة جوجل بالاعلان عن انه بالامكان الاعتماد على كل أجهزة أندرويد التى تعمل من خلال Android 7 وما فوق، كجهاز مصادقة ثنائية بهدف التمكن من تسجيل الدخول إلى خدمات جيميل وجوجل درايف إلى جانب باقى خدمات جوجل.

جوجل تستبدل مفتاح الأمان للمصادقة الثنائية بهاتف آيفون

وإستكمالا لهذا الطريق، فقد قررت شركة جوجل بإستبدال مفتاح الأمان الفعلى بهاتف آيفون، وذلك من خلال تحديث تطبيق Smart Lock بنظام آى أو إس iOS بخاصية جديدة، ومن خلال ذلك بات بإمكان مستخدميه حاليا الاعتماد على هواتفهم الآيفون الحديثة كمفتاح أمان لتطبيقات جوجل.

وعلى الرغم من معرفة غالبية المستخدمين حاليا بخاصية المصادقة الثنائية 2 FAعن طريق الرموز التى يتم إرسالها من خلال الرسائل القصيرة، إلا أن تلك الطريقة لا تعد آمنة بالشكل الكافى، ومن الافضل البحث عن بدائل أكثر امان كمفاتيح الامان المادية، التى يتم توصيلها بالهاتف أو الحاسب بهدف التحقق من تسجيل الدخول على الخدمات.

كما بإمكان التحديث الجديد الخاص بتطبيق Smart Lock الآن، إعداد مفتاح الأمان الذى تم دمجه بهاتفك، الذى يعد أفضل عامل مصادقة ثنائية لحسابك بحوجل.

وتمكنك المصادقة الثنائية من إضافة طبقة إضافية من الامان التى تتعدى اسم المستخدم وكلمة المرور، فبإمكانك التأكد من أنك انت هو صاحب الحساب عند قيامك بتسجيل الدخول إلى خدمات جوجل عن طريق هاتفك الآيفون بدون إستخدام المصادقة الثنائية من خلال الرسائل القصيرة.

وعلى الرغم من التشابه ما بين تلك العملية الجديدة وبين وظائف Google Prompt، إلا ان هناك فارق أساسى ، وهو قيام تطبيق Smart Lock يعتمد فى عمله على البلوتوث، وذلك بدلا من الاعتماد على الاتصال بشبكة الانترنت، وبذلك فلابد من ضمان القرب من الحاسب المحمول لتتمكن المصادقة من العمل، وبذلك سوف تضمن توفير طبقة إضافية من الامان، ورغم ذلك، فلا يطلب التطبيق ذاته أى مصادقة بيومترية.

ولا تعمل تلك الميزة إلا عند القيام بتسجيل الدخول إلى خدمات جوجل، من خلال متصفح جوجل كروم، ولابد من تمكين البلوتوث على جهاز الحاسب والهاتف، بسبب أن الأجهزة تقوم بالاتصال محليا لطلب التأكيد والتحقق.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *