المميزات الجديدة بمتصفح جوجل كروم

تعرف على المميزات الجديدة بمتصفح جوجل كروم

390

المميزات الجديدة بمتصفح جوجل كروم ، تقوم شركة جوجل حاليا بإختبار عدد من المزايا الحديثة على متصفحها الخاص “جوجل كروم”، ويشتمل ذلك على قائمة مشاركة حديثة إلى جانب مولد للرموز السريعة، ومحرر للقطات الشاشة، حيث عملت على تحديث تطبيقات جوجل، ويتضمن ذلك على تطبيق الصور، ويوتيوب، والخرائط والاخبار، ومن المنتظر قريبا إنضمام متصفح كروم إلى القائمة.

تعرف على المميزات الجديدة بمتصفح جوجل كروم

وتعتبر قائمة المشاركة فى وضع التطوير حتى الآن، ومن المتوقع ألا تكون مرئية لأى مستخدم بشكل إفتراضى، ولكى يقوم المستخدم بتمكينها، فعليه ضرورة تحميل نسخة جوجل Chrome Canary، وبعدها عليه الانتقال إلى خاصية العلامات flags، إلى جانب القيام بتمكين العلامتين التاليتين:
chrome: // flags / # chrome-sharing-hub.
chrome: // flags / # chrome-share-screenshot.

وعقب إعادة تشغيل المتصفح، سيحصل المستخدم على قائمة المشاركة الجديدة، وعلى غرار قائمة تطبيقات الصور والأخبار والخرائط، ينقسم كروم إلى قسمين، بحيث يحتوي الجزء العلوي على إجراءات خاصة بكروم، وهو الأكثر إثارة للاهتمام، حيث سيكون موطن لخيار نسخ الرابط، بالإضافة إلى مولد رمز الاستجابة السريعة القادم ومحرر لقطة الشاشة.

وفور قيام المستخدم بإعادة تشغيل المتصفح، سوف يحصل على قائمة المشاركة الجديدة، ومثلما الحال فى قائمة تطبيقات الصور والاخبار والخرائط، فينقسم جوجل كروم إلى قسمينن فالجزء العلوى يحتوى على إجراءات خاصة بكروم، ويعتبر ذلك الجزء هو من يزخر بإهتمام أكثر، فسوف يصبح هو موطن لخيار نسخ الرابط، إلى جانب مولد رمز الاستجابة السريعة القادم ومحرر لقطة الشاشة.

وفيما يخص الجزء السفلى، فيمكن المستخدمين من المشاركة فى تطبيقات أخرى، والقيام بالتمرير فى الاخير يكشف عن خيار المزيد، وهو المسؤول عن فتح قائمة مشاركة أندرويد الافتراضية.

أما منشىء ركز الاستجابة وخيار لقطة الشاشة، فتستمر تلك المزايا متوفرة بشكل تجريبى بالوقت الحالى، ولكناه لم يوفر المزيد من المعلومات عنهما من قبل جوجل حتى الان.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *