البيانات الإلكترونية لكل مستخدمى الإنترنت معرضة للإختراق

البيانات الإلكترونية لكل مستخدمى الإنترنت معرضة للإختراق

510

البيانات الإلكترونية لكل مستخدمى الإنترنت معرضة للإختراق ، قد يساعد التوجه إلى المجتمع الرقمى، إلى جانب التطوير والتقدم الذى تعيشه مصر خلال ذلك المجال ، والرزيادة المهولة فى أعداد مستخدمى الانترنت، فى زيادة الفرصة للتعرض إلى التهديدات الإلكترونية، وذلك لأن قراصنة الانترنت يعملون على تحديث وسائل الاختراق بنفس سرعة وتطور عمل شركات الحماية التى تهدف إلى صد تلك الهجمات، وذلك وفقا لما صرحه مدير شركة كاسبر سكاى للحلول الأمنية فى مصر خالد محمد.

البيانات الإلكترونية لكل مستخدمى الإنترنت معرضة للإختراق

كما تقوم شركة كاسبر سكاى بالمشاركة مع جهات سيادية بعدف القيام بإعداد تقارير دورية تخص حالة أمن املعلومات فى مصر، كما تعمل الشركة على التنسيق مع الحكومة فى بناء مظلة أمنية موحدة، بهدف حماية بيانات الجهات والهيئات المختلفة.

كما أكدت أخر نتائج تمكنت شبكة كاسبرى الامنية من التوصل إليها، أن تهديدات الانترنت قد ارتفعت بنسبة ملحوظة خلال العام الماضى، إلى جانب زيادة الارتفاع فى هجمات التروجانات المصرفية، وبسبب عدم توخى الحذر بالمعاملات الالكترونية ، يعرض الكثير من المستخدمين حالهم للمخاطر والاحتيال.

ويعتبر كل مستخدمى الانترنت فى عرضة للهجمات الالكترونية، ومن الواجب على كل مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى توخى الحذر من القيام بمشاركة بياناتهم التى تؤدى إلى تعرضهم للاحتيال، كالمعلومات الشخصية مثل تاريخ ميلادهم وعنوان السكن، وذلك لأن القيام بتتبع وجمع تلك البيانات من الوارد إستخدامه خلال الهجمات المالية، كما تتضاعف وتتزايد الفدية الخبيثة كل عام.

كما تعمل شركة كاسبر سكاى الامنية على نشر الوعى بأهمية الحماية الإلكترونية، وبشكل خاص بين فئة الشباب، حيث شكلت مسابقة بالتعاون مع كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، بهدف المساهمة للطلاب الذين يمتلكون أفكار مبتكرة بمجال الامن الرقمى، وبالفعل قامت التوصل إلى نماذج مبدعة فى إطار إيجاد حلول للمشكلات.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *