وقود حيوى صديق للبيئة

التوصل إلى وقود حيوى صديق للبيئة من زيت الطهى المعاد تدويره

856

وقود حيوى صديق للبيئة ، فى حالة اهتمام قائد السيارة بالبيئة ويوقم بالتركيز على تحسينها، فبإمكانه الاعتماد على طاقة النقل من خلال وقود حيوى صديق البيئة، تم تصنيعه من زيت الطهى المعاد تدويره، فيقوم زيت الطهى بإنتاج الزيت النباتى المهدرج HVO وقودا بجودة عالية، من المتاح الاعتماد عليه بالكثير من المركبات، وفى هذا الاطار قامت شركة سيارات أمريكية كبيرة بالاعتماد على HVO بمحرك سيارتها.

التوصل إلى وقود حيوى صديق للبيئة من زيت الطهى المعاد تدويره

ويشتمل HVO على الدهون الحيوانية المهدورة وزيت السمك المسؤول عن مساعدة المحركات بالبدء فى درجات الحرارة المنخفضة بكل سهولة، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وخلال الاطار ذاته، قام باحثون كنديون بتطوير خلايا وقود نظيفة وفعالية منخفضة التكلفة، وكان هذا الوقود المتجدد الحيوى يتكون من نفايات زيت الطهى المجمعة من المطاعم، المدارس، والمطابخ المنزلية، وتمثل هدف كل تلك الحاولات فى تحسين البيئة بشكل أفضل خالى من الانبعاثات.

وما يميز تلك الطريقة الجديدة هو تمتعها بجودة هواء محسنة، وقد يصبح تمكين الشاحنات من العمل بالوقود المنع من النفايات ومنها زيت الطهى المستخدم، صعب التحقيق، ورغم ذلك فمن خلال استخدام الزيت النباتية المعالجة بالهيدروجين، هو طريقة واقعية بالفعل، وقريبا سيصبح بإمكان السائقين الاعتماد عليها.

وتم اعتماد الوقود بعدد من الشركات، ويتم تسليمه من خلال كميات كبيرة من خلال موردين مختصين إلى منشأة لتزويد الوقود فى الشركة، حيث أن HVO متاح للبيع خلال محطات وقود مختارة بأوروبا.

وقد تقوم الان المملكة المتحدة بشرائه ، ولكن لا يتم عرضه بأكثرية محطات الوقود، ولا بكميات كبيرة.

وفيما يتعلق بأسعار الوقود الجديد، فتعتمد على الموقع والكمية، ومن المتوقع أن تكون اعلى تكلفة من الوقود القياسى، فى غطار ثلاثة أخماس بنسات للتر بالمملكة المتحدة، كما سبنخفض سعره خلال تبنى الوقود من خلال نطاق اوسع.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *