Search
حظر استخدام برنامج Clearview AI

حظر استخدام برنامج Clearview AI من قبل المدعى العام الأمريكى .. اعرف ليه؟

835

حظر استخدام برنامج Clearview AI ، قام المدعى العام فى نيوجيرسى Gurbir S. Grewal ، بتكليف المدعين العامين بكل ضراحى الولاية بالتوقف عن الاعتماد على او استعمال برنامج Clearview AI الخاص بالتعرف على الوجه، وهو ما يمكن مسؤولى إنفاذ القانون بالقيام بتحميل صورة تخص شخص مجهول المراد تحديده، والاطلاع على قائمة من التطابقات المستمدة من قاعدة بيانات تقوم بالاشتمال على ما يزيد عن 3 مليارات صورة، ومن ثم الحصول على صورة من مجموعة مختلفة من المصادر المثيرة للجدل، ومنها فيسبوك وتويتر ويوتيوب.

حظر استخدام برنامج Clearview AI من قبل المدعى العام الأمريكى

كما تصرح شركة Clearview بأنه بإمكان أى شخص أن يقوم بإرسال طلب إلى الشركة بحذف صورته من قواعد البيانات الخاصة بها، وفى ذلك الحين لابد عليه أن يقوم بتقديم دليل على امتلاكه لحقوق الطبع والنشر للصورة.
وفى ذلك الاطار عمد المدعى العام الامريكى على إصدار الحظر البرنامج، بعد قيام برنامج Clearview من استخدام لقطات من قضية كبرى خلال عام 2019، فى نيوجيرسى لاستغلالها فى الاعلان والتريج والتسويق لخدماتها.

كما اكد Grewal انه تم التمكن من تحديد هوية أحد الاشخاص الـ 19 ممن تم اعتقالهم بالقضية من خلال استخدام برنامج Clearview، وبسبب استمرار عدد من القضايا المستمرة، فقد شعر بالقلق بسبب استخدامها فى مواد ترويجية.

وعلى الرغم من ذلك فقد أكد تقرير بصحيفة نيويورك بوست أن الكثير من الضباط استمروا فى الاعتماد على استخدام البرنامج بهواتفهم الخاصة، رغم القرار الخاص بالادارة ضده، وهو ما يدل على اختراق شرطة نيويورك لقواعد تقنية التعرف على الوجه فى متابعة المتهمين.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *