تطبيق Google Translate بأندرويد

خطة لدمج ميزة النسخ الصوتى إلى تطبيق Google Translate بأندرويد

442

تطبيق Google Translate بأندرويد ، تعمل جوجل حاليا على التخطيط إلى تزويد تطبيق الترجمة الخاص بها Google Translate على نظام التشغيل اندرويد بميزة النسخ الصوتى الحى، وذلك خلال وقت لاحق.

خطة لدمج ميزة النسخ الصوتى إلى تطبيق Google Translate بأندرويد

وتمكن تلك الميزة مستخدميها من القيام بتسجيل صوت بلغة معينة، ثم تقوم الميزة بترجمتها وإخراجها فعليا بلغة أخرى نت خلال نفس الصوت، وتعد تلك الميزة فى طول مرحلة النموذج الأولى حتى الآن، ورغم ذلك فقد قامت جوجل بعرضها خلال سلسلة من عروض الذكاء الاصطناعى بمكتبها الموجود بمدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا.

ومن الوارد أن تحتاج الميزة فى بداية الأمر إلى ضرورة وجود إتصال بشبكة الانترنت، بمعنى انها سوف تختلف كثيرا عن ميزة الترجمة الحالية التى تقوم على الارتكاز على الذكاء الاصطناعى والمعالجة على نفس الجهاز، ويتمثل سبب ذلك أن عملية النسخ المتعدد اللغات خلال الزمن الفعلى يعد أكثر تعقيدا من الترجمة النصية الانية فقط من لغة إلى لغة ثانية، عن طريق كتابة جمل مفردة تم بعدها تحويل إلى نص بلغة أخرى، وذلك وفقا لما صرحته شركة جوجل.

وصرحت جوجل بعدم دعم الميزة الجديدة للملفات الصوتية فى بداية الامر، بمعنى انها ستقوم بأخذ الصوت بشكل آنى من خلال ميكروفون الجهازن وذلك ما سوف يمكن المستخدمين من القيام بنسخ الملفات الصوتية من خلال تشغيلها حتى يقوم الميكروفون بإلتقاطها وترجمتها، وفقا لما أكدته الشركة.

كما تقوم ميزة النسخ الصوتى الفورى بتقييم الجملة بأكملها بشكل مستمر، وذلك من خلال التزامن مع الصوت، حيث تقوم بإضافة علامات الترقيم وتصحيح خيارات الكلمات بالاعتماد على سياق الجملة، إلى جانب قيامها بتعديل أشياء بالجملة كاللكنة واللهجات المناطقية.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *