بإمكان السيارات التحدث إلى إشارات المرور

الآن بإمكان السيارات التحدث إلى إشارات المرور وتنبيه السائق لضبط السرعة

1051

بإمكان السيارات التحدث إلى إشارات المرور ، خلال فترة قليلة، سوف تتمكن السيارات من التحدث إلى اشارات المرور، وتنبيه السائق وقت تغيير ألوان الإشارة، بهدف قيامه بضبط سرعته، فقريبا سوف يكون بامكان السائقين من تفادى إشارات المرور التى لا تقوم بالعمل لثوانى محددة، من خلال تقنية حديثة ، تتنبأ بمعرفة وقت تحويل المصابيح إلى اللون الأحمر أو الاخضر، وذلك من خلال القيام بربط الخدمة الجديدة بالسحابة التى تقوم بتوفير بيانات فورية وانية عن اشارات المرور القريبة.

الآن بإمكان السيارات التحدث إلى إشارات المرور وتنبيه السائق لضبط السرعة

وتوم تلك التقنية الحديثة بإعلام السائقين بالالوان التى سوف يكون عليها الضوء حين وصولهم، فى حين عدم تجاوزهم للحد الأقصى للسرعة، ويتم خلال تلك العملية مشاركة المعلومات مع شاشة المعلومات والترفيه مقاس 10 بوصة على متن المركبة، والتى تمكن السائق من تهدئة او تسريع نهجهم وذلك بهدف تفادى أى تأخير غير مألوف، وذلك وفقا لما نقلته صحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقد سميت تلك التقنية الجيدة بإسم V2I، وتم توفيرها من قبل الشركة الاسبانية، وقد تم تجربتها فى برشلونة، وقد صرحتالشركة المصنعة لها بأنها تقوم بمحاولة التوصل على طرق لتحسين السلامة على الرطق وتدفق حركة المرور والكفاءة البيئيةن إلى جانب التوصل إلى نظام ذكاء إصطناعى يحمى السيارات ذاتية القيادة الحوادث خلال الفترة الاخيرة.

وعند اقتراب السيارة من إشارة المرور، يتم إظهار تنبيه على الشاشة، يقوم بإيضاح لو كان اللون سوف يتحول الى الاحمر او الاخضر او الاصفر حين وصول السيارة، وبعدها يتم حساب المسافة التى تفصلها السيارة عن الاضواء والسرعة التى تحركت بها من خلال بيانات حركة المرور بالوقت الفعلى التى يتم إرسالها إلى السحابة بشكل مباشر إلى السيارة.

أما عن الوقت المستغرق لاتمام تلك المهمة، فتحتاج إلى 300 مللى ثانية فقط، فيتم ربط السيارة بالسحابة من خلال اتصال الانترنت.




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *